Share this article

Continental GT3-R الآن في الشرق الأوسط

اصبحت الان السياره الاندر التي تشكّل التعبير الاقصي عن الفخامه بالاداء العالي، ’كونتيننتإل جي تي 3 - ار‘ (Continental GT3-R)، متوفره بشكل محدود لدي وكلاء ’بنتلي‘ (Bentley) في منطقة الشرق الاوسط. ومع وجود 300 سياره منها فقط حول العالم، ومن بينها مجرّد 42 مخصّصه للشرق الاوسط، فان ’جي تي 3 - ار‘ تتيح لعشّاق ’بنتلي‘ الفرصه لامتلاك سياره توفر تجربه قياده حصريه جداً ذات مستوي عالمي.

تجمع ’جي تي 3– ار‘ المستوحاه من سياره السباق ’كونتيننتال جي تي 3‘ (Continental GT3) المزايا الموثوقه للقياده علي الحلبات والطرقات العاديه علي حد سواء. وباستطاعه العملاء الان الاستمتاع شخصياً بعوده ايقونه ’بنتلي‘ الي جذورها في عالم السباقات وذلك من خلال ما تضمّه من نسخه معدّله من محرّك ’بنتلي‘ عالي الاداء نوع V8 بالشاحن التوربيني التوامي سعه 4.0 ليتر الذي يولّد قوّه قدرها 572 حصاناً وعزماً يبلغ 700 نيوتن-متر، اضافه الي تميّزها من ناحيه تخفيض وزنها 100 كيلوغرام وتمتّعها بنسب تعشيق اقصر، وبالتالي تُعتبَر ’جي تي 3– ار‘ سياره ’بنتلي‘ الاكثر تسارعاً علي الاطلاق، بحيث يمكنها الوصول الي سرعه 100 كيلومتر بالساعه من نقطه الانطلاق خلال 3.6 ثواني فقط، لذلك فان ’جي تي 3– ار‘ هي سياره سياحيه باداء عالٍ تعيد الي الاذهان سجل ’بنتلي‘ الحافل جداً في مجال السباقات.
وعلّق ستيفن رينولدز، المدير الاقليمي لشركه ’بنتلي‘ في الشرق الاوسط، الهند، افريقيا واسيا-الباسيفيك، قائلاً: "تتمتّع ’بنتلي‘ بتراث طويل وعريق في مجال سباقات السيارات. ومع ’جي تي 3– ار وضعنا كل خبراتنا المكثّفه في انتاج هذه السياره ويسعدنا جداً ان نشارك شغفنا الكبير بحلبات السباق مع عملائنا الذين يتمتّعون بكثير من الولاء لنا. وسوف تجتذب ’جي تي 3– ار‘ العملاء الراغبين بتجربه اداء سياره سباق دون المساومه علي الفخامه التي يتوقّعونها في ’بنتلي‘."
من الداخل، تتميّز ’جي تي 3– ار‘ بكونها اخّاذه في نمط تصميمها كما هي من ناحيه قدراتها الديناميكيه. ويشتمل التصميم ذو المقعدين علي زوج مقاعد رياضيه فاخره مع دعم جانبي اضافي عبر مساند اعمق وطبقات من الرغوه بتصميم جديد لتعزيز مستويات الراحه، اضافه الي تميّزها بكسوه من جلد بيلوغا (Beluga) الاسود ذي الاضافات بشكل قطع الالماس من جلد القنطره (Alcantara). وهذه المواد الفاخره تضاف ايضاً بشكل يدوي الي عجله القياده ومقبض ناقل الحركه بينما يتالّق الكونسول الوسطي والواح الواجهه الاماميه بلمسات من الياف الكربون المصنوعه يدوياً.
وكانت سيارة بنتلي الجديدة الخاصة بالسباقات (كونتيننتال GT3) قد شهدت أول انطلاقة لها في سباق السيارات Gulf 12 Hours الذي يقام في أبوظبي يوم 13 ديسمبر 2013. حيث سيشهد سباق التحمل الذي يتكون من مرحلتين ويقام في حلبة ياس مارينا المذهلة عودة بنتلي لعالم سباق السيارات بعد غياب عشر سنوات وفوزها الكبير في سباق.

ومنذ انطلاقة سيارة GT3 التي حضرها فريق سبيييد ضمن مهرجان جودوود للسرعة في يوليو 2013، بدأت سيارة بنتلي الجديدة للسباقات برنامجها المكثف من اختبارات الأداء والإعداد والتحمل في أشهر حلبات السباق في مختلف أنحاء أوروبا. ونجحت السيارة القوية في تحقيق مستويات الأداء التي تليق بسيارة تحمل علامة بنتلي التجارية، وأثبتت كفاءتها وسرعتها في كل الظروف. ويعلق بريان جوش، مدير إدارة رياضة السيارات في بنتلي على ذلك قائلا: "كان أداء السيارة متميزًا للغاية حتى الآن، بل إنها تجاوزت مستويات السرعة والكفاءة المتوقعة في جميع النواحي. وكان فريق الخبراء سعيداً للغاية بالتقدم الذي حققته السيارة حتى الآن بعد أن قطعت مسافة قدرها 3000 كيلومتر في ظل اختبارات الأداء، مما يجعلنا واثقين للغاية في إمكانيات السيارة وقدراتها القوية. إننا نتطلع جميعاً بكل شغف إلى سباق السيارات Gulf 12 Hours ولا نطيق الانتظار لكي نرى سيارتنا الفريدة وهي تنطلق في الحلبة للمرة الأولى في مواجهة خصومها ومنافسيها".

تجسد سيارة كونتيننتال GT3 كل مواصفات عائلة كونتيننتال فهي تعمل بنسخة خاصة مجهزة للسباقات من محرك مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 600 حصان يتصل بناقل حركة تتابعي من ست سرعات.
يتم نقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر عمود دفع من ألياف الكربون إلى ناقل حركة تتابعي مكون من ست سرعات بانزلاق تفاضلي محدود، مركب كمحور لتحقيق أفضل توزيع للوزن. تكتمل تشغيلات التروس عبر نظام تغيير هوائي يتم التحكم فيه بواسطة مجاديف يتم التحكم بها مثبتة على عجلة القيادة.

ويحل التعليق العلوي والسفلي المزدوج في الأمام والخلف، والمثبّت بنوابض سباق ذات أربع طرق قابلة للتعديل محل اليايات الهوائية المستخدمة في سيارات الطرق القياسية. يتميز نظام التوجيه بمساعدة القوة الهيدروليكية، فبينما تتم عملية الكبح من خلال أقراص حديدية ذات تهوية مضمومة إلى مساكات سداسية في المقدمة والمساكات الرباعية في الخلف.

ويتميز الشكل الخارجي للسيارة بأنه يمثل حزمة هوائية شاملة لرفع قوة الدفع من خلال السحب المحسن. يتيح الجناح المصنوع من ألياف الكربون المثبت على خلفية السيارة لها قوة دفع خلفي وثبات، بينما يعمل الموزع المصنوع من ألياف الكربون بموازنة القوى الهوائية في مقدمة السيارة. تم عمل مراجعات على غطاء المحرك، المصد، الرفارف والعتبات لتحسين معامل سحب السيارة وللمساعدة في تبريد المحرك.
ومن خلال إزالة الزخارف الجلدية والخشبية الداخلية، وأنظمة التوليد الكهربائية ومواد التنقية المتطورة، وهو ما يجعل من كونتيننتال GT سيارة سباق ذات قدرة عالية، أصبح وزن السيارة كونتيننتال GT3 أقل من الوزن المستهدف لها وهو 1300 كيلو غرام. بالرغم من تمتعها بمواصفات سيارات السباق، تحافظ السيارة جي تي 3 على تميزها كسيارة مصنعة يدويًا من بنتلي، فعجلة القيادة، ومقابض الأبواب والمقاعد جميعها مشذبة ومطرزة يدويًا بواسطة حرفي بنتلي في كرو.

واكتمل التصميم من خلال فريق متخصص من المهندسين من بنتلي موتورز تدعمهم شركة M-Sport Ltd1، الشريك الفني في تصنيع السيارة كونتيننتال GT3. وقد تم إنشاء مكتب تصميم إضافي في شركة M-Sport يدار بواسطة فريق تصميم رياضي متفرغ في مصنع بنتلي بمدينة كرو لتنفيذ مراحل التصميم التفصيلي وبناء النموذج الأول للسيارة.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا