Share this article

4.6 مليار دولار خسارة السيارة الكهربائية "تيسلا" بعد تغريدة ومقابلة صحفية

وصلت قيمة خسائر تيسلا إلى 4.6 مليار دولارعقب تغريدة الثلاثاء ومقابلة أجراها أمس الخميس مؤسس الشركة ايلون ماسك والرئيس التنفيذي للشركة مع صحيفة نيويورك تايمز حبس فيها دموعه أكثر من مرة حين سؤاله عن الضغوط التي يتعرض لها في إنتاج سيارة تيسلا وحرمانه من النوم والإنهاك بسبب التزامه بموعد الإنتاج. 
وأثارت المقابلة الصحفية قلق المستثمرين نظرا لإقرار ماسك بتعاطيه عقار امبيان ومخدرات ترفيهية أخرى وهبط سهم الشركة قرابة 8%. كما أنه أشار إلى تفويته حفل عيد ميلاده حين بقي في الشركة ليشرف على العمل وكاد يفوت حفل زفاف شقيقه. 
 
وكانت تغريدة نشرها ماسك الثلاثاء الماضي قال فيها إن "التمويل بات مؤمّنا" لهذه العملية غير أنه لم يقدم أي دليل على ذلك قد تسببت بمتاعب بعد أن أقام عدد من مستثمري شركة السيارات الكهربائية (Tesla) بمقاضاة ماسك بدعوى خرق قوانين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والتلاعب بسعر أسهم الشركة، وذلك بعد أن أعلن الأسبوع الماضي على موقع التغريدات القصيرة (تويتر) عن دراسة إلغاء إدراج شركة السيارات الكهربائية الأمريكية (Tesla) من البورصة الأمريكية وتحويلها إلى شركة خاصة عند سعر 420 دولار للسهم. 
 
وبلغت خسائر مستثمرين مضاربين راهنوا على سهم تيسلا قرابة 1.3 مليار دولار بسبب تلك التغريدة وفقا لتقديرات شركة اس 3 بارتنرز. 
 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا