Share this article

ولاية أمريكية تقلل سرقة الهواتف الذكية

دبي - مواقع قامت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بتطبيق قانون يلزم جميع بائعي الهواتف الذكية بوضع برمجيات تتيح لمالك الهاتف غلقه إذا تمت سرقته.

ويعرف القانون باسم Kill switch، الذي يتيح البرمجيات الخاصة لمالكي الهواتف الذكية التحكم عن بعد في هاتفه وغلقه بعد سرقته.

ويهدف القانون إلى منع اللصوص من استخدام الهاتف أو الاطلاع على محتوياته الموجودة به بعد سرقته.

 

ويأمل المسؤولون أن تثبط هذه الإجراءات اللصوص من سرقة الهواتف الذكية، لإدراكهم أنهم لن يستفيدوا منه.

وتضع الشركات المصنعة للهواتف الذكية أنظمة حماية تجبر اللص على إدخال رمز مرور لفتح الهاتف أو لعمل إعدادات المصنع عليه، لكي لا يتمكن من استخدامه.

وتشير الدراسات إلى أن هذه الأنظمة الحديثة قللت من سرقات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة لتبلغ 2.1 مليون حالة سرقة في عام 2014، مقارنة بـ3.1 مليون سرقة في عام 2013.

وتعد ولاية كاليفورنيا هي الولاية الثانية في الولايات المتحدة التي تبدأ في تطبيق هذه الإجراءات بعد ولاية مينيسوتا. ولا يتطلب القانون تشغيل هذه الإعدادات بشكل افتراضي في الهواتف الذكية.

وبدأ تطبيق الإجراءات، الأربعاء، أول يوليو، وستأخذ وقتاً حتى يتم التوسع في تطبيق القرارات بشكل كامل، ولتصل الإجراءات والقرارات إلى أكبر قدر من التأثير.

وذكر متجر "وول مارت"، أحد أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة، أنه سيلتزم بالقرارات والإجراءات الجديدة.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا