Share this article

هل تصدق.. نصف السعوديين في حاجة لزيارة عيادات نفسية!!

قال مختص نفسي سعودي إن نصف المواطنين السعوديين بحاجة إلى زيارة عيادات نفسية وذلك ما توصلت إليه دراسة محلية بمركز متخصص.

وأضاف الأخصائي النفسي أسامة الجامع -ضمن أخر حلقة لبرنامج "مع الصورة" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" السعودية- أن يراجعون العيادات النفسية من المواطنين فعلياً تبلغ نسبتهم 16 بالمئة فقط.

وأكد "الجامع" أن دراسة لجمعية علم النفس الأمريكية أظهرت أن 70 بالمئة من مصابي الاكتئاب يعانون اكتئاباً دون أن يشعروا ذلك، موضحاً أن الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية يهملون تحويل المرضى إلى العيادات النفسية.

وأضاف أن الاكتئاب هو المرض النفسي الأكثر انتشاراً في السعودية بعد اضطرابات الهلع والقلق، ونسبة انتشاره بين النساء ضعف الرجال.

وبحسب صفحته الرسمية على موقع تويتر، فإن أسامة الجامع حاصل على ماجستير علم نفس إكلينيكي من كلية الطب بجامعة الدمام، ويحمل أيضاً ماجستير جودة صحية من RCSI أخصائي أول ومعالج نفسي إكلينيكي بعيادة حكومية، وعضو جمعية علم النفس البريطانية BPS.

حلقة برنامج "مع الصورة" الذي يقدمه الصحافي السعودي عبدالله المديفر واستضاف المختص أسامة الجامع

 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا