Share this article

نصائح لتجنب التعرض لكورونا عند التواجد في الزحام

يؤدي طلاب الثانوية العامة في مصر الامتحانات تزامنًا مع جائحة كوفيد 19 التي حدث على إثرها التباعد الاجتماعي وفرض حظر تجوال في أوقات محددة من اليوم، وبالرغم من اتباع الكثير من التدابير الاحترازية لتقليل فرص انتقال العدوى قد يتعرض الطلاب للتواجد في الزحام أثناء الذهاب إلى الإمتحان أو عند الانتظار أو أثناء الدخول والخروج.
فيما يلي نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب الإصابة بالعدوى في الزحام، وفقًا لـ "Every day health"،"Who". تزداد فرص الإصابة بعدوى كوفيد19 عند التواجد في الأماكن المزدحمة إذا تنتقل عبر الرذاذ المتطاير من أنف أو فم شخص مصاب أو حامل للعدوى، قد ينتقل بشكل مباشر أو من خلال الأسطح التي قد تتلوث بالفيروس ويستطيع البقاء عليها لمدة قد تصل إلى 3 أيام. يضطر طلاب الثانوية العامة إلى النزول من أجل تأدية الإمتحانات ما يعرضهم للتواجد في الزحام مما يسهل فرص انتقال العدوى، لذلك يجب القيام بعدد من النصائح الضرورية عند التواجد في الزحام، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي: - ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة مع التأكد من أحكامها على الأنف والفم جيدًا. - تجنب لمس الكمامة باليدين، وارتدائها وخلعها بالطريقة الصحيحة من خلال الأطراف. - محاولة ترك مسافة بين الطالب وبين المحيطين تصل إلى متر قدر الإمكان، لتجنب وصول أي رذاذ متطاير من شخص حامل للعدوى. - يفضل تغيير الكمامة بأخرى نظيفة بعد التواجد في أي مكان مزدحم تحسبًا لوصول أي عوالق عليها. - عند تعرض الكمامة للتلف أو البلل أو القطع يجب سرعة تغيرها ولكن بعد غسل اليدين أو تعقيمها بواسطة الكحول عند عدم توافر الماء. - تجنب لمس أي أسطح عند التواجد في الزحام. - تطهير أي سطح قبل التعامل معه أو لمسه بواسطة كحول إيثيلي أو أي مادة مطهرة تحتوي على كحول بنسبة لا تقل عن 70% - لا يجب خلع الكمامة أو وضعها تحت الأنف عند الحديث مع أحد الأشخاص. - لا يجب استعارة كمامة من أحد خاصة إذا كانت مستعملة. - تجنب استخدام الحمامات العامة، وحين الاضطرار لذلك يجب تطهيره أولًا، وتجنب لمس الوجه، وغسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية بواسطة الماء الجاري والصابون. - تجنب استخدام أي أدوات تخص الآخرين. - فور الوصول للمنزل يجب غسل اليدين أولًا ثم خلع القناع بالطريقة الصحية والتخلص منها في القمامة ثم غسل اليدين مرة ثانية. - تغيير الملابس وغسلها والاستحمام فور العودة للمنزل. - يفضل أن يعزل الطالب نفسه في غرفة منفردة في البيت طوال مدة الامتحانات ولا يختلط بباقى أفراد المنزل حفاظًا عليهم من انتقال أي عدوى، خاصة عند وجود كبار السن، أو أحد يعاني من مرض مزمن أو مناعي.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا