Share this article

ميراي .. جديد تويوتا.. وصديقة للبيئة

تفاخر شركة تويوتا، وعبر سياراتها "ميراي 2016"، بأحدث ما توصلت إليه من علوم تكنولوجيا الوقود الحيوي الصديق للبيئة، بعد أن نشر العملاق الياباني تفاصيل سيارته التي يمكن لها أن تعمل على شتى انواع المخلفات الطبيعية بما فيها روث الأبقار، من خلال غاز الهيدروجين المستخلص منها. وتقضي التكنولوجيا الحديثة، في تجميع روث الابقار، وتحويلها وعلى درجات عالية إلى غاز الهيدروجين، على أن يتم تجميعه ونقله إلى محطات وقود خاصة، يتم من خلالها تعبئة خزان سيارة "ميراي" الكفيل بجعلها قادرة على الاندلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 9 ثواني، والسير لمسافة 480 كيلومتراً قبل أن يحتاج إلى تعبئته لمرة أخرى. وبحسب مصادر تويوتا، فإن سعر سيارتها الصديقة للبيئة في الاسواق العالمية سيبدأ من 58 ألف و325 دولار، ما يعادل 214 ألف درهم  
آخر تعديل على الخميس, 04 حزيران/يونيو 2015

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا