Share this article

مليارا دولار تعويض لزوجين أصيبا بالسرطان

 سدّدت لجنة محلّفين أمريكية الاثنين ضربة ثالثة إلى شركة «مونسانتو» التابعة لمجموعة «باير» الألمانية بإلزامها دفع أكثر من ملياري دولار تعويضات لزوجين يتّهمان مبيد الأعشاب «راوند أب» الذي تصنعه هذه الشركة بالتسبّب بمرض السرطان الذي أصيبا به.

وقال محامو الزوجين آلفا وألبرتا بيليود إنّ لجنة المحلّفين في محكمة أوكلاند قرب سان فرانسيسكو (غرب) حكمت لموكليهما بمبلغ «ملياري دولار»، أي مليار لكل منهما، كتعويض «عقابي» فرضته على الشركة المصنّعة للمبيد «راوند أب».

وإضافة إلى الملياري دولار قضت لجنة المحلّفين على الشركة بدفع مبلغ 55 مليون دولار للزوجين تعويضاً لهما عن العطل والضرر الذي لحق بهما من جرّاء استخدامهما هذا المبيد المصنوع من الغلايفوست.

وبدأت المحاكمة في هذه القضية نهاية مارس بعدما أصدرت هيئة محلّفين أخرى في سان فرانسيسكو حكماً على «مونسانتو» بدفع تعويض لمتقاعد مصاب بالسرطان قدره 80 مليون دولار.

وعلى غرار الحكم الذي أصدرته نظيرتها في أوكلاند، اعتبرت يومها هيئة المحلّفين في سان فرانسيسكو أنّ السرطان الذي أصيب به المدّعي سببه «رواند أب» وأنّ «مونسانتو» لم تقم بأي خطوة لتجنّب المخاطر المحتملة.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا