Share this article

مصور يسبح في "أخطر" واد بالسعودية ويوثق التجربة بعدسة كاميرته.. شاهد الوادي

شق صخري تخترقه مياه السيول وطبيعة فريدة تجذب السياح من مختلف الجنسيات.. هذا وادي لجب في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، والتي تُعرف بتنوع جزرها وجبالها وساحلها.
وقرًر علي سعيد أن يوثق مختلف التجارب التي يخوضها ويعيشها بالبلاد، وأبرزها السباحة في "أخطر" الوديان. ويقول سعيد أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية: "يعتبر لجب خطراً لأنه واد صخري كبير وتكثر السيول فيه.. وبالنسبة إلى البركة الموجودة في الوادي، فهي مليئة بالصخور أيضاً". وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، يمتد وادي لجب على شكل أخدود أو صدع انكساري في الطرف الشرقي من جبل القهر، بطول يصل لحوالي 11 كيلومتراً، متجهاً من الشمال إلى الجنوب، ليتقابل هذا الصدع بعد ثلاثة كيلومترات بصدع آخر يمتد لمسافة 2 كيلومتر. ومن مدخله الوحيد الذي يقع في الطرف الجنوبي من الوادي، يبدو لجب للزائر كأنه أمام بوابة عظيمة لقصر جميل، وتنتصب على جانبيه أشجار طويلة تقف منذ مئات السنين، كأنها تحرس البوابة وتستقبل الزوار. ويعود تاريخ الوادي لعصر حدوث الانكسار الأفريقي، حيث ظهرت جبال ذات صخور شديدة الصلابة تختلف عن غيرها من الجبال، من حيث التركيب الصخري واللون. وبالتالي، يلاحظ زوار الوادي ذلك الفرق الواضح بين الجبال المطلة على وادي لجب، ما يضفي نوعاً من التميز على الجبل وتفرداً واضحاً من حيث الشكل بين الجبال المجاورة له. وتعد جازان مدينة متنوعه جداً، حيث تتميز بالجزر، والجبال، والأودية، والسواحل، والغابات. وبذلك، يأمل المصور السعودي زيارتها في القريب العاجل. شاهد فيديو عن الوادي والمنطقة

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا