Share this article

مخاطر عدم غسل اليدين على الصحة العامة

ما زال هناك أشخاص لا تهتم بغسل أيديها بالماء الجاري والصابون، على الرغم من أهمية ذلك الإجراء في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
في التقرير التالي مخاطر عدم غسل اليدين على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Webmd". أضرار عدم غسل اليدين 1- الأسطح التي نعتاد على ملامستها بأيدينا على مدار اليوم، مثل مقابض الأبواب، من المحتمل أن تكون ملوثة بالفيروسات والجراثيم والبكتيريا، وفي حالة عدم الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون، قد تزداد فرص انتقال هذه الكائنات الدقيقة إلى أفراد الأسرة والأصدقاء عند التعامل معهم، ما يعرضهم للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية. 2- تقريب اليدين الملوثة بالفيروسات والبكتيريا والجراثيم من الفم والأنف، قد يتسبب في نقل هذه الكائنات الدقيقة داخل الجسم، مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، ولا سيما أمراض الجهاز التنفسي. 3- قد يتسبب تناول الوجبات دون الاهتمام بغسل الأيدي في الإصابة بالأمراض المعوية، ولعل أبرزها الإسهال، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، مشيرةً إلى أن غسل اليدين بالماء والصابون من شأنه أن يحمي 4 من كل 10 حالات من الإصابة بالإسهال. 4- ثبت أن عدم غسل اليدين قد يعرض العين لخطر الإصابة ببعض الأمراض، ولعل أبرزها التراخوما، وهي عدوى بكتيرية، وتعتبر السبب الرئيسي وراء العمى في العالم. 5- المكورات العنقودية، نوع من البكتيريا، تزداد فرص الإصابة بها عند عدم الاهتمام بغسل اليدين، وتتسبب هذه البكتيريا في الإصابة بالالتهابات الجلدية، وقد يمتد تأثيرها لتؤدي إلى الإصابة الإنتان الدموي، أو كما يُعرف باسم "تسمم الدم"، في حالة وصول هذه البكتيريا مجرى الدم.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا