Share this article

لتجنب "السرطان".. أضيفي "الخل" إلى سائل غسيل الصحون

حذر طبيب مصري، من خطورة استخدام الصابون السائل في غسيل الأواني والصحون.

وكشف الدكتور باسم خزام، أخصائي الأمراض الباطنية، أن سائل غسيل الأواني يعد من أشهر مسببات الإصابة بالسرطان، وذلك طبقا لما تضمنته بعض الأبحاث، بحسب ما نشره موقع "بوابة الأخبار".

وقال إن تناول الصابون ولو بكميات ضئيلة جدا، يعد من أشهر مسببات السرطان، وذلك عندما نستخدم الصابون السائل لغسيل الأواني ومهما تم شطف الأواني بالماء بعد الغسيل حتى إذا كان أكثر من مرة.

وأضاف "يترك الصابون أثر بسيط في الأطباق، ثم يتم وضع الطعام الساخن أو المشروبات الساخنة في الأكواب الزجاج يخلط به ويسبب سرطان القولون والمعدة".

واوضح أن الحل لتجنب خطورة الإصابة بالسرطان، يتم بتحضير زجاجة الصابون السائل بإضافة "كوب خل" يمنع التصاق الصابون بالأطباق، ويلاحظ إنه بالفعل الأواني تصبح لامعة.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا