Share this article

كيف تتفادى عمليات الاحتيال في الانترنت

لم يعد خفيا على احد انتشار الجرائم الالكترونية اذ اصبحت ظاهرة جرمية تخطت جميع حدود العالم، ولذلك اليك ابرز النصائح لتتفادى هذه العمليات الاحتيالية:

- عند الدخول الى احد مواقع الشراء، فتأكد من انه آمن حيث يجب ان يبدأ بhttps بدلا من http، أو يكون هناك رمز قفل في شريط البحث الموجود في المتصفح.
- ابتعد عن بطاقات السحب واستخدم بطاقات الائتمان حيث تحظى هذه الاخيرة بوسائل وتقنيات اكثر امانا من تلك الموجودة في بطاقات السحب.
- تأكد دائما من بياناتك وسجل اموالك في الحساب الخاص بك، حيث يتجه الكثير من السارقين الى سحب مبالغ صغيرة.
 - من الممكن تحميل بعض الاضافات في المتصفح منم اجل اكتشاف البرامج الخبيثة، وأبرزها: LongURL، NoScript، Trusteer Rapport، Two-Step Verification، VirusTotal.
- لا تهتم بالاعلانات التي تصل الى البريد الالكتروني  حيث انها خالية من المصداقية في الكثير من الاحيان، او قم بالتأكد من مصدرها عبر البحث عنها في "جوجل".

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا