Share this article

قائمة مشتريات صحية لمرضى السكري في رمضان

على الرغم من امتلاء السوبر ماركت بالعديد من المنتجات غير الصحية التي يجب على مرضى السكري الابتعاد تمامًا عنها لتجنب التعرض لمشكلات صحية خطيرة، إلا أن هناك بعض المشتريات التي يُنصح باختيارها لوجبات إفطار وسحور رمضان، وذلك بصرف النظر عن الخضروات والفواكه الطازجة التي تعد مصدرًا أساسيًا للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة.
فيما يلي قائمة ببعض المشتريات الصحية التي يمكن لمرضى السكري شرائها في رمضان، وفقًا لموقع "Very well fit": يجب أن يحصل مريض السكري على 15-20% من سعراته الحرارية من البروتينات، والتي تؤثر بنسبة بسيطة على سكر الدم، لذا يُنصح بتناول صدور الدجاج منزوعة الجلد أو البيض، والابتعاد عن اللحوم عالية الدهون المشبعة مثل الهوت دوج. تعد الدهون الصحية صديقًا جيدًا لمرضى السكري، وعلى رأسها زيت الزيتون، حيث تعمل على خفض الكوليسترول في الدم، كما يمكن أيضًا اختيار زبدة الفول السوداني وزيت فول الصويا وزيت الذرة. على الرغم من احتواء منتجات الألبان قليلة الدسم على الكربوهيدرات، إلا أنها تعتبر مصدرًا جيدًا للكالسيوم وفيتامين د، ومن بين تلك المنتجات الحليب والزبادي قليل الدسم والجبن القريش. يجب الحرص على شراء البقوليات الجافة مثل الفول والحمص واللوبيا وطهيها في المنزل بدلاً من المعلبة الغنية بالصوديوم، مع مراعاة تناول نصف كوب يوميًا منها باعتبارها مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن. تعد المكرونة والخبز البني من المصادر الغنية بالألياف، والتي تلعب دورًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي وخفض الكوليسترول، كما تحتوي على كمية وفيرة من الماغنسيوم وفيتامين بي والحديد والفوليك.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا