Share this article

فيسبوك يفوز بأول جائزة أوسكار فى تاريخه بفيلم وثائقى

 حققت منصة السوشيال ميديا فيس بوك، إنجاز تاريخى جديد اليوم، بعد فوز فيلم Colette، بجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو الفيلم الذى يتبع مجموعة Oculus VR التى يمتلكها فيس بوك.

وبفوز فيلم Colette، نسبت الجائزة لمنصة فيس بوك، لتكون الجائزة الأولى فى تاريخه بحفل الأوسكار، المقامة حاليا على مسرح محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتى، فإن فيلم Colette الذى يبلغ مدته 24 دقيقة منح فيس بوك، الجائزة الأولى فى مشوار انتاجه السينمائى، وفيلم Colette يسرد قصة حياة عضو المقاومة الفرنسية السابقة كوليت مارين كاثرين، اثناء سفرها إلى ألمانيا لأول مرة منذ 74 عاماً.

وكان فيلم Ma Rainey's Black Bottom، قد فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وهى الجائزة الثانية للفيلم بعد حصد جائزة أفضل مكياج وشعر، بينما فاز فيلم Another Round الدنماركى بجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبى، متغلبا على الفيلم التونسى "الرجل الذى باع ظهره".

بينما حصدت شبكة "نيتفلكس" الأمريكية 7 جوائز في حفل أوسكار 2021، لكن لم يكن من بينها جائزة أفضل فيلم، إذ كانت تنافس في هذه الفئة بفليمين هما "مانك" و"The Trial of Chicago Seven".

كما نالت منصة البث "ديزني بلس" على جائزتي أوسكار هما أفضل فيلم رسوم متحركة هو "سول" وأفضل موسيقى تصويرية عن نفس الفيلم.

فيما نالت شركة "أمازون" الأمريكية جائزتي أوسكار في المونتاج والصوت عن فيلمها "Sound of Metal"، وهو من بطولة الممثل المسلم، ريز أحمد.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا