طباعة

Share this article

فيحان.. سعوديون يؤيدون اعتقاله.. وآخرون يطلبون من تركيا الاحتفاظ به

أثار خبر اعتقال السلطات التركية للممثل الكوميدي السعودي "فيحان"، الذي يصل عدد متابعيه على موقع "الكيك" أكثر من مليون ونصف، عاصفة من التعليقات عبر موقع التدوين القصير "تويتر".

وقد خطف خبر اعتقال الكوميدي السعودي، الأضواء وتصدر الأحداث متقدما من حيث عدد المتابعة على القضيتين الأهم حاليا في المملكة العربية السعودية، والمتمثلتين في سقوط صاروخ  سكود أطلقه الحوثيون من المناطق المحاذية للحدود اليمنية – السعودية، فضلا عن تتويج نادي الهلال بكأس الملك.
وانقسم السعوديون، تجاه اعتقال الفنان الساخر، حيث رحب السواد الأعظم من المغردين بالخطوة التي أقدمت عليها السلطات التركية، بل ذهب البعض أبعد من ذلك مطالبا تركيا بالاحتفاظ به، وطالبوا السلطات السعودية بسحب الجنسية منه لكونه أساء كثيرا بمغامراته "اللا حضارية" للمملكة وسمعتها الخارجية، بينما اعتبر محبوه والمتعاطفون معه، أنه حقق شهرة كبيرة بفضل مقاطعه الطريفة والمميزة والهادفة التي اكسبته حب الجماهير وجعلته الفنان الساخر الأكثر شهرة والأكثر جدلا في السعودية.
وتبارى السعوديون في السخرية والتنكيت على خبر اعتقاله، وكتب أكد المغردين يقول "#اعتقال_فيحان. خلوا العالم تعرف وتدري أن لا حرية في غير وطني احكموه مؤبد مانبيه وعقبال الباقين اللي مسوين يستظرفون وهم يشوهون سمعة السعوديين"، وأضاف آخر "ماخذ العالم على كيفه يحسب إنو مافي شي اسمه انظمه وقوانين يلا خلي سماجته تنفعه يمكن يتعلم شويا من الهمجيه اللي فيه".
المدون السعودي أحمد، ذهب بعيدا مطالبا تركيا بصلبه وتابع " #اعتقال_فيحان أرجو من السلطات التركية صلبه وسلخ جلده لين يكح دم هالظريف لازم يسترجل المعفن"، وفي منحاه ذهب مغرد آخر "#اعتقال_فيحان غيروا اسمه ورتبوا شكله وعلموه الاتكيت وغيروا لهجته ثم أطلقوه ترانا محناب عاجلين عليه".
المتعاطفون مع الممثل السعودي فيحان، أشعلوا التعليقات عبر الهاشتاج الخاص باعتقاله محاولين الرد على هذا السيل الجارف من التعليقات المحرضة، والساخرة منه، وكتب الشمري" #اعتقال_فيحان ربي يفك اسرك … وأغلب الردود يسبون فيحان صدق شعب حسود استحو على انفسكم الرجال اجتهد وصار مشهور ياحسودين"، فرد عليه مغرد ساخر "#اعتقال_فيحان بكرا ربعنا يفتحون هاشتاقات له ويطالبون بإطلاق سراحه ويقولون إن هذي مؤامرة تركية ماسونية لأنهم عرضوا عليه يكون جاسوس ورفض".
واعتبر مغردون  أن شخرية البعض منه عائدة للشهرة التي حققها في وقت وجيز، وعلق أبو مريم قائلا "#اعتقال_فيحان الشعب اغلبه ممتعض من كمية الشهره اللي يملكها فيحان مقابل ما يملكه من موهبه وما يدرون أنهم هم السبب في شهرته كل شوي مهشتقينه"، بينما تساءلت "سلاف"، "يستاهل هالمتخلف نفسي افهم وش يبي يوصله من هالحركات كل ماطلع ديره فشلنا الله ياخذه هو واشكاله#اعتقال_فيحان".
أردوغان.. حظ من السخرية
غالبية التعليقات على هاشتاج اعتقال فيحان، ثمنت الخطوة التركية واعتبرت أنها دولة قانون لا تسمح للغوغاء بتجاوز أنظمتها، خصوصا وأن فيحان اعتقل عندما كان يقوم ببث مباشر بعد اختطافه ميكرفون إحدى القنوات التركية.
وسجل الكثيرون إعجابهم بالخطوة في قالب لا يخلوا من سخرية طافحة وكتب أحدهم "أعطوني حساب رئيس تركيا بسلم عليه"، وعلق آخر "تكفى يا اردوغان يا ابو العزم و الظفرات قلِّع أظافيره#اعتقال_فيحان"، بينما سجلت مدونة سعودية فرحتها بالخير وعدته إنجازاً للرئيس التركي "لازم يكتب #اعتقال_فيحان من ضمن انجازات الزعيم اردوغان كبر في عين والله".
أما ريف التميمي، فكتب "شكراً تركيا لمحافظتك عالحياه الفطريه.. حطوه بشبك مع الحيوانات قبل ينقرض بس بليز لا ترجعونه #اعتقال_فيحان، فرد عليه مغرد آخر بتدوينة لاتخلوا من الظرافة الرياضية "#اعتقال_فيحان اتوقع ذا افضل حل عشان الاتحاد يرجع للبطولات لانه كان ناحسهم".