Share this article

شقيقان من أصول هندية يتصدران أثرياء بريطانيا

تصدر شقيقان من أصل هندي يرأسان مجموعة «هندوجا» التي مقرها في لندن، مرة جديدة قائمة أغنى أغنياء بريطانيا بحسب تصنيف صحيفة «صنداي تايمز».

وتبلغ ثروة سري وغوبي هندوجا 22 مليار جنيه إسترليني (25.5 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 1.4 مليار دولار عن 2018.

ولد الشقيقان في الهند وسبق لهما أن تصدرا في 2014 و2017 التصنيف الذي يضم أغنى ألف شخص في بريطانيا.

وحل وراء الشقيقين مباشرة كل من ديفيد وسايمن روبن الناشطان في مجال العقارات والإنترنت مع 18.7 مليار جنيه، فيما تلاهما جيم راتكليف صاحب شركة «إينيوس» للبتروكيميائيات الذي كان متصدراً العام الماضي، حيث تراجعت ثروته 2.9 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي لتستقر على 18.15 مليار.

وضمت القائمة هذه المرة 151 من أصحاب المليارات بالجنيه الإسترليني يبلغ مجموعة ثرواتهم 525 ملياراً أي أكثر بنسبة 9.2 في المئة عن العام السابق.

وحل في المرتبة الخامسة المخترع البريطاني جيمس دايسن الذي كشف قبل فترة قصيرة عن سيارة كهربائية مقبلة، مع 12,6 مليار جنيه.

وبقيت ثروة الملكة إليزابيث الثانية الخاصة غير المرتبطة بالعرش، مستقرة على 370 مليون جنيه، ما جعلها تحتل المرتبة 356 في التصنيف.

آخر تعديل على الثلاثاء, 14 أيار 2019

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا