Share this article

شاهد.. ملعب كرة قدم في السعودية ليس له مثيل في العالم

أنشأت المملكة العربية السعودية ملعب كرة قدم فريد من نوعه حيث لا يوجد له مثيل حول العالم وذلك في منطقة جازان جنوب المملكة وأكثر ما يميز هذا الملعب أنه منحوت في الصخر.
الملعب الصخري يُعد تحفة فنية وذلك لأنه بالكامل منحوت في الصخر حتى أن المدرجات الموجودة به تم حفرها لتشبه بدرجة كبيرة المدرجات في المسارح الرومانية العتيقة وهو ما أضفى روح مختلفة على هذا الملعب. لذلك هو من أغرب الملاعب. الملعب المميز المنحوت في الصخر أصبح الآن أحد الأماكن المميزة في منطقة جبال حشر والتي تعتبر أحد أهم وأجمل المناطق الطبيعية في المملكة، وبسبب تميز هذا الملعب اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الملعب ضمن قائمة أفضل الملاعب الخلابة في قارة آسيا. العمل في الملعب الصخرى بدأ عام 2003 أي منذ 17 عاماً تقريباً إلا أن البدء في نحت المدرجات لتتخذ هذا الشكل منذ عام 2012 حيث يحتوي الملعب على 8 مدرجات تُكمل الشكل الدائري. المسؤول عن تنفيذ هذا الملاعب الرائع هو مواطن سعودي عادي السيد محمد حربان الحريصي الذي وضع التصميم الأولي للملعب الصخري ثم بدأ في التنفيذ وأشرف عليه بنفسه. هدف الحريصي من بناء هذا الملعب كان خدمة شباب المنطقة حيث نظم عدد كبير من المباريات حتى قبل الانتهاء من تنفيذ الملعب بشكل كامل وبناء المدرجات حيث يقضي الأطفال والمراهقين به الكثير من الوقت بخاصة خلال عطلات الأسبوع. الملعب لا يزال في حاجة إلى المزيد من التجهيزات حتى أن أرضيته صخرية وليست عُشبية مثل أي ملعب آخر، كما يحتاج إلى مواقف قريبة منه وكشافات ومنصات وبعض الأمور التي تجعل منه ملعب متكامل. ويعمل البعض على استكمال باقي التجهيزات الخاصة بالملعب المميز بحيث يدخل قائمة الملاعب الرياضية الوطنية في السعودية ولا يقتصر استخدامه كمان سياحي مميز فحسب.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا