Share this article

شاهد.. كارتون صيني يسخر من تعامل أميركا مع فيروس كورونا

طرحت الصين فيلم رسوم متحركة قصير يحمل عنوان "Once upon a Virus" تسخر من خلاله من تعامل الولايات المتحدة مع أزمة فيروس كورونا واستخدمت به رموزا شبيهة بالمكعبات البلاستيكية لتجسيد البلدين. وتشتبك واشنطن وبكين في حرب كلامية بشأن منشأ المرض الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية ثم تحول لجائحة عالمية. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الخميس الماضي إنه واثق في أن فيروس كورونا نشأ في معمل صيني لعلم الفيروسات لكنه أحجم عن ذكر أدلة على ذلك. وفي فيلم الرسوم المتحركة الذي نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ينفتح ستار أحمر ليكشف عن منصة عليها رموز شبيهة بالمكعبات البلاستيكية على هيئة محارب من جيش التيراكوتا يرتدي كمامة، وعلى الجانب المقابل يقف تمثال الحرية. ويقول المحارب: "لقد اكتشفنا فيروسا جديدا"، فيرد تمثال الحرية: "وماذا في ذلك؟ إنها إنفلونزا فحسب". ويصدر المحارب تحذيرات من الفيروس ويحصي أبرز الإنجازات التي حققتها الصين في مكافحة التفشي فيرد التمثال بنوع من الإنكار فيما تتردد أصوات المؤتمرات الصحفية لترامب التي قلل فيها من مدى خطورة المرض. ويسأل المحارب التمثال الذي بدأ يحمر لونه ويصاب بحمى: "هل تستمع إلى نفسك؟"، فيرد عليه قائلا: "نحن دائما على صواب لو كنا نناقض أنفسنا".

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا