Share this article

شاهد.. عربات التسوق ذات المكابح التلقائية

أطلقت شركة فورد مؤخراً حلاً مبتكراً يتيح للأهل التخلص من توتر التسوق الأسبوعي في متاجر السوبر ماركت، واستوحته من تقنية تضمها سياراتها الجديدة تساعد السائقين على تجنب الحوادث على الطرقات.

وتستخدم عربة التسوق ذات المكابح التلقائية مستشعراً يتيح تحقيق نتيجة مماثلة لتقنية منع الاصطدام في السيارات، حيث يجري المستشعر مسحاً ضوئياً للأفراد والمنتجات ويضغط المكابح تلقائياً عند اكتشاف تصادم محتمل.

وفي هذا الإطار، قالت خبيرة التربية تانيث كاري، مؤلفة كتاب "ما الذي يفكر فيه طفلي؟ علم نفس الطفل العملي للأهل الجدد": "غالباً ما يخشى الآباء التسوق في متاجر السوبر ماركت لأنهم يحاولون إنجاز المهام المترتبة عليهم، وفي المقابل يسارع صغارهم مدفوعين بروح الطفولة المفعمة بالحماس نحو اللعب والتجوال في ردهات المتجر. فالأطفال بلا شك يعشقون تقليد البالغين وتجربة امتلاك زمام السيطرة بشكل أكبر. لذلك دائماً ما نجدهم مندفعين بعربة التسوق، إذ قد يبدو الأمر بالنسبة لهم كما لو أنهم جالسين خلف عجلة قيادة سيارة، لاسيما وأن ممرات السوبر ماركت طويلة وواسعة مثل مضمار السباق".

وتمثل عربة التسوق ذات المكابح التلقائية، التي تعتبر حالياً مجرد نموذج أولي، جزءاً من سلسلة من التقنيات التي ستطلقها فورد بالاعتماد على خبرتها في صناعة السيارات والتي ستساعد في حل المشكلات اليومية التي نواجهها جميعاً.

وقال أنطوني إريسون، مدير التسويق والاعلام لدى فورد أوروبا بدوره: " يمكن أن تساعد تقنية المساعدة قبيل الاصطدام Pre-Collision Assist عملائنا على تجنب الحوادث أو التخفيف من آثارها. ونرى في فورد أن إظهار كيفية تطبيق أفكار مماثلة على عربة التسوق سيكون طريقة رائعة لتسليط الضوء على ما يمكن أن تحقق هذه التقنية المبتكرة من فوائد للسائقين".

 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا