Share this article

شاهد أضرار فيروس كورونا على الرئتين

كشف فيديو ثلاثي الأبعاد، تداوله العديد من المواقع الأجنبية، أخيراً، كيف يدمر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) رئتي المرضى، حتى قبل ظهور الأعراض.
وبحسب الموقع الإنجليزي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، فإن الفيديو الذي أنتجه مستشفى جامعة جورج واشنطن، كشف أن الصور تظهر تلفاً شديداً في رئتي رجل 59 عاماً يعاني ارتفاع ضغط الدم، ويحتاج إلى جهاز تنفس اصطناعي لمساعدته على التنفس. وقال رئيس قسم جراحة الصدر بمستشفى جامعة جورج واشنطن، الدكتور كيث مورتمان، إن المريض لديه فيروس كورنا المستجد، وفشلت رئتاه في العمل بشكل صحيح. وأضاف مورتمان أن المناطق التي تم تمييزها في الفيديو باللون الأصفر، تمثل أجزاء ملتهبة عندما تصاب الرئتان بالعدوى الفيروسية، ومن الواضح أن الضرر ليس موضعياً في منطقة واحدة، لكنه بدلاً من ذلك يغطي مساحات شاسعة من كلتا الرئتين، ما يوضح مدى السرعة والعدوانية التي يمكن أن تنتشر بها العدوى، حتى بالنسبة للمرضى الأصغر سناً. وأشار إلى أنه بالنسبة للمرضى الذين يعانون بشكل أساسي مشكلات في التنفس، فإن الأضرار التي تلحق بالرئتين تكون سريعة وواسعة الانتشار، ويمكن أن تستغرق الرئتان وقتاً طويلاً للشفاء بعد ذلك.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا