Share this article

سيسكو: 163 مليار دولار إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات بحلول 2020

تستعرض سيسكو خلال "أسبوع جيتكس للتقنية" مجموعتها الحديثة من التقنيات المصممة لتسريع وتطوير الأجندة الرقمية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص، بهدف الارتقاء بتجربة العملاء.
وتحت شعار "تجارب حية للرقمنة الإحلالية"، تكشف سيسكو لزوارها في جيتكس 2019 عن مجموعة من الحلول الذكية، فضلاً عن منصات استعراضية مبهرة تعكس تجاربها ومبادراتها مع العملاء، حيث أكدت الشركة بأنها صممت للتمكين من إنشاء "بيئة رقمية أكثر ذكاءً"، قادرة على تعزيز قنوات التواصل والتفاعل بين المؤسسات والجماهير المستهدفة. وأضافت سيسكو بأن جميع الحلول التي تستعرضها تعتمد على الاستخدام المتقدم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة ومعلومات إنترنت الأشياء الحسية ونتائج تحليل الفيديو. وستكشف "سيسكو" أيضاً خلال معرض جيتكس عن الابتكارات في إطار مفهومها عن "التنقل المتصل"، الذي يهدف إلى تزويد مرتادي وسائل النقل بمزيد من المعلومات والخدمات العصرية المواكبة لتطلعاتهم. ولتسلّط الضوء على الطرق التي تساعد بها الشركة في تحويل أساليب التعليم، ستوضح مبادرة سيسكو "فصول المستقبل" قدرات التعاون وإيجاد حلول لزيادة الكفاءة وتحسين خبرات الطلاب والمعلمين والموظفين. وفي هذا الإطار، قال شكري عيد، المدير العام لسيسكو في منطقة الخليج: "من المتوقع أن يبلغ إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 163 مليار دولار بحلول عام 2020، مما ساهم بازدياد وعي المؤسسات بضرورة وجود بنية تحتية رقمية متطورة كي تتمكن من تحقيق أهدافها. ونتطلع خلال معرض جيتكس إلى إسقاط الضوء على ريادة سيسكو في مسيرة التحول الرقمي، وامتلاكها للخبرة الطويلة والحلول المتقدمة اللازمة لتسهيل الانتقال السلس والفعال إلى بنية تحتية رقمية". ولمعرفتها الواسعة بالطلب المتزايد والضروري على بنية تحتية أكثر تطوراً لتقنية المعلومات كخطوة أساسية للرقمنة، ستأخذ سيسكو زوار جناحها في رحلة تعرفهم فيها على منصتها الآمنة والذكية الخاصة بالأعمال الرقمية والتي تنقسم إلى أربع محطات إستعراضية: • إعادة تصميم التطبيقات: مع تطور الشبكات وتدعيمها بقدرات الوصول إلى البيانات المتداولة داخلها طياتها، باتت المؤسسات قادرة على استنباط معلومات أكثر لطرح توجهات وقرارات استراتيجية قابلة للتنفيذ. وفي هذا الإطار، تمكن سيسكو المؤسسات من تطوير التطبيقات ونشرها بسرعة وذكاء. • تأمين البيانات: تصنف الثقة في إطار حماية البيانات كأحد أسس بناء المؤسسات، ففي جميع الحالات، يتوقع العملاء والموظفين بأن بياناتهم في مأمن من الخطر. ومع إيماننا الثابت بأن عامل الأمن هو عامل جوهري يجب استحضاره في بنية الشبكة، فقد قمنا بترسيخ قدرات متقدمة لتقنيات تعلّم الآلة لجمع وتحليل المتغيرات بشكل أفضل والبحث عن العناصر السلبية وعزلها وإدارتها. • تحويل البنية التحتية: ستتمكن المؤسسات بفضل الشبكات القائمة على النوايا من إنشاء بنية تحتية قادرة على التعلم والتكيف، فضلاً عن حماية نفسها بشكل مستقل. وتجمع سيسكو بين الشبكات وعامل الأمن وقدرات التحليل والإدارة لتقديم منهج شامل يواكب أنواع البيئات السحابية سواء كانت عامة أو خاصة أو هجينة. • تمكين الفرق: العامل البشري هو الميزة الجوهرية التي تزيد من تنافسية أي شركة. وتساعد تقنية التعاون المؤسسات على تعزيز التواصل والتفاعل بين الفرق الداخلية والشركاء والعملاء. ويعدّ الذكاء الاصطناعي عنصر جوهري في محفظة الحلول التعاونية لدى سيسكو، مما يساعد في توفير تجارب تجارب تفاعل وتواصل عصرية لكل من الموظفين والعملاء. يذكر أن سيسكو تستضيف عدداً من شركائها بصفتهم راعي لجناح الشركة، حيث ستسعرض حلولها جنباً إلى جنب مع كل من شريكها الماسي، سمارت وولد، وشركائها الحاصلين على تصنيف بلاتيني: ألفا داتا، وويبرو، وسي إن إس الشرق الأوسط.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا