Share this article

سما الخطيب.. طفلة سورية في الرابعة أصغر من يحضر حفل الاوسكار

يتوقع أن تصبح طفلة سورية في الرابعة من العمر أصغر من يحضر حفل الاوسكار حفل الأوسكار 2020، الذى سيقام غدا الأحد على مسرح دولبى، بـ هوليود، في التاسعة مساء، بـ توقيت الولايات المتحدة الأمريكية
تنهال عروض الأزياء على طفلة سورية ووالدتها كما هو الحال مع أي مرشحة أو مرشح لجوائز الأوسكار، لكن هذه الطفلة ستتبنى أحدث توجه لدى المشاهير وهو الاستدامة في الازياء وإعادة ارتداء ما هو متوفر لديها وهو ثوب أبيض موشى بحزام ذهبي للخصر، ما لم تبدل رأيها في آخر لحظة بحسب تقرير صحفي. هذا حال الطفلة سما الخطيب التي ترشح فيلم والدتها إلى سما"، للمخرجة السورية وعد الخطيب والمخرج البريطاني إدوارد واتس، وهو فيلم سوري سيحمل المأساة السورية إلى مسرح "دولبي" في هوليوود، بعد اختياره على القائمة النهائية لترشيحات جوائز "الأوسكار" عن فئة أفضل فيلم وثائقي. يروي فيلم "إلى سما" تفاصيل المعاناة التي شهدتها مدينة حلب السورية، من خلال يوميات مخرجته وعد الخطيب كأمّ تحت الحصار والقصف. يصور الفيلم مشهد الحرب في سوريا بعد نحو تسع سنوات على اندلاعها، مع كلّ ما تثيره من مشاعر وصدمات وتساؤلات حول المستقبل. وقد فاز الفيلم حتى الآن بعشرين جائزة بريطانية وعالمية، بينها أربع جوائز في مهرجان "بريطانيا للأفلام المستقلة"، وجائزة "العين الذهبية" في "مهرجان كان السينمائي"، وصار حديث الساعة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا