Share this article

زوجة بيل غيتس تتحدث عن قصة حبهما وعمل المرأة في البيت بلا أجر

كشفت ميلندا غيتس زوجة مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس تفاصيل شخصية في كتاب نشرته مؤخرا وأشارت فيه إلى أن حب حل الألغاز كان وراء تعرفهما على بعض فيما وقع لاحقا في حبها حين هزمته بالرياضيات. ويحمل الكتاب عنوانا هو لحظة الارتقاء: كيف يغير تمكين المرأة العالم بأسره

تنتقد ميلندا العاملين في الاقتصاد لأنه يقصرون على الأجور على ما يجري في مكان العمل رغم أن عمل المرأة في البيت هو مهمة اقتصادية لكنها خارج أماكن العمل وتستحق أجرا سواء كانت المساعدة في واجبات الأولاد المدرسية أو الطبخ أو جلب الطعام والماء للمنزل في الدول النامية فهذه المهام تستغرق ساعات كد وعمل بلا مقابل. 

كما لفتت ميليندا فرنش غيتس أنها منحت أبناءها كنيتها كي يتجنبوا مصاعب محتملة من اسم والدهما.

وتناولت ميلندا قضية كدح المرأة في المنزل بلا مقابل رغم أنه عمل شاق، وتحدثت عن معالجة الفقر في الدول النامية وكيف تحولت إلى داعية لمساواة المرأة في العمل في الولايات المتحدة رغم إحباطها كإمرأة بأجواء العمل العدائية في مايكروسوفت حيث عملت في الشركة في الثمانينيات والتسعينيات وتقول إنها قامت بتوظيف إحدى أفضل الكفاءات ممن أحبوا أسلوبها في الإدارة. 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا