Share this article

خديجة بن قنة.. نعيش تحولا فكريا وحضاريا ودينيا خطيرا

كتبت خديجة بن قنة الإعلامية الجزائرية في تدوينة على “فيسبوك”، “أن تسمع في أسبوع واحد أن: ناشطات فيمن يتعرين كما ولدتهن أمهاتهن في باحة مسجد حسان في الرباط، وأن فيلما بعنوان الزين لي فيك لمخرجه نبيل عيوش يسافر إلى مهرجان كان السينمائي مروجا للدعارة..

وأن كاتبا وروائيا جزائريا معروفا كرشيد بوجدرة يختار فجأة شاشات التلفزيون ليفاخر بإلحاده المعروف أصلا منذ عشرات السنين وبإنكاره لنبوة الرسول محمد، وأن تحدث رصة المطرة الأمريكية جنيفر لوبيز في مسرح موازين زلزالا كادت أن تنسف وزراء من مقاعدهم.. وأن جمعية للمثليين جنسيا في تونس أصبحت بالقانون جمعية مرخصة لها حقوق وواجبات، ومن الطبيعي أن تطالب في المستقبل بحق الزواج للمثليين… ستدرك حينها أننا نعيش تحولا فكريا وحضاريا ودينيا خطيرا… “.
وخديجة بن قنة إعلامية جزائرية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية في قطر. من مواليد الجزائر عام 1965، تخرجت من معهد الإعلام بجامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزة، ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحافيين المحترفين في باريس.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا