Share this article

حركة طالبان "الجديدة".. جنودها يأكلون الآيس كريم ويلعبون بالملاهي

أظهرت صورة نشرتها وسائل إعلام أفغانية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر من حركة "طالبان" وهم يتناولون حلوى الآيس كريم وذلك بعدما نشرت وسائل إعلامية عديدة فيديوهات متنوعة لعناصر الحركة وهم يلعبون في مدينة ملاهي بعد أن سيطروا على أفغانستان وعادت كابول إلى قبضتهم مرة أخرى.

وتداولت وسائل إعلامية فيديوهات لعناصر من حركة "طالبان" وهم يلعبون على "الترامبولين" ويقفزون كالأطفال وهم سعداء في الملاهي، وفيديوهات أخرى وهم يلعبون على أحصنة الأطفال ويستقلون السيارات الكهربائية في ملاهي كابول وهم يحملون أسلحتهم بأيديهم.

وأثارت تصرفات عناصر الحركة استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين توقعوا إما أن يكون عناصر الحركة يرغبون في الاستمتاع ببعض الأوقات المرحة بعد معاناة استمرت 20 عاماً، وإما أن الحركة ترغب في إعطاء صورة مختلفة عن تلك الراسخة في أذهان الكثيرين، خاصة وأن الحركة أكدت في مؤتمراتها الصحافية الأخيرة أنها لم تعد بنفس الأفكار التي كانت عليها قبل 20 عاماً.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا