Share this article

جزيرة يونانية تمنح 450 يورو شهرياً وقطعة أرض لمن يسكنها.. فمن يذهب؟

تعاني جزيرة «انتيكيثيرا» اليونانية من ندرة السكان إلى حد الشح، إذ لا يتجاوز عدد سكانها 24 نسمة فقط.
وبحسب تقرير خاص نشرته أمس صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن الجزيرة العجيبة، فإن مجلس بلدية «انتيكيثيرا» رصد برنامجاً تحفيزياً لجذب سكان جدد إلى الجزيرة. ويتضمن البرنامج مبلغ 450 يورو شهرياً كمكافأة أو كراتب شهري إلى جانب قطعة أرض وطعام يومي مجاني لكل شخص يرغب بسكنى الجزيرة، وذلك على أمل النهوض بتعدادها من 24 إلى 300 نسمة. و«انتيكيثيرا» جزيرة خلابة تقع على حافة بحر «إيجة»، بين «كريت» و‌«بيلوبونيز». وتبلغ مساحة «انتيكيثيرا» تحديداً 7,89 أميال مربعة «20,4 كيلومتراً مربعاً». وتعتبر وجهة مثالية لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل الرياضات المائية. ويقول أندرياس كاراكالاكيس، رئيس مجلس بلدية «انتيكيثيرا»: «منذ أن أعلنا عن برنامج المكافآت الجديد لاستقطاب السكان إلى «انتيكيثيرا»، تلقى المجلس حتى الآن 15 طلباً من عائلات بأكملها للانتقال إلى الجزيرة والعيش بها».

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا