طباعة

Share this article

تعرف على التمارين المناسبة لمعالجة خشونة المفاصل

يعاني العديد من الأشخاص من خشونة المفاصل التي تسبب الآلام الشديدة وتصلب بعض المفاصل بين الحين والىخر، لذا سوف نعرض لك في هذا الموضوع أبرز تمارين رياضية تساعد على التخفيف من حدة هذه المفاصل. شاهدي من خلال هذه الصور بعض التمارين لعلاج خشونة المفاصل.

السباحة تعتبر احدى افضل التمارين الضرورية للمفاصل الخشنة، حيث تساعد على تليينها بطريقة فعالة وصحية. فالسباحة تعمل على تحريك مختلف أعضاء الجسم

 

تمارين الكروس تراينر هي ايضاً من بين التمارين الرياضية التي تساعد في التخفيف من خشونة المفاصل حيث إنها تعمل على تحريك مختلف مفاصل الجسم من الركبتين الى الكوعين والساقين والفخذين.

 

تمارين اليوغا ايضاً تساعد على التخفيف من حدة خشونة المفاصل لذا من المهم تطبيقها باستمرار لأنها تساهم في تليين المفاصل وتقويتها.

 

ركوب الدراجة الهوائية هو أيضاً من التمارين الرياضية المساعدة على التخفيف من خشونة المفاصل حيث إنها تساعد على تحريكها بشكل مكثف ما يساهم في التقليل من تصلبها.

 

رياضة التزحلق تعد من بين التمارين الاكثر ملاءمة لمن يعانون من خشونة المفاصل حيث تساعدهم على تقويتها وتمكينها وبالتالي تحسين حركتها.

 

آخر تعديل على الخميس, 25 نيسان/أبريل 2019