Share this article

تعاني من ضغط الدم المرتفع؟.. هذه 4 وصفات طبيعية لعلاجه في المنزل

ضغط الدم المرتفع من الأمراض التي يعاني منها الكثيرين، ويلجأ المصابين به لتجربة العديد من الوصفات الطبيعية بجانب الأدوية للحد من ارتفاعه وعلاجه، بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة التي تساعد على ذلك.
وفيما يلي 4 خلطات طبيعية تساهم في علاج ضغط الدم وفقًا لموقع ."Food.ndtv" 1-خل التفاح خل التفاح من أكثر الأنواع شعبية ويستخدم مع الأطعمة المختلفة، ويساهم في علاج بعض الأمراض ومنها الضغط المرتفع، حيث يعمل على ضبطه وطرد الصوديوم الزائد والسموم من الجسم، ويحتوي على إنزيم رينين الذي يؤدي لانخفاض ضغط الدم، ويمكن خلط خل التفاح مع بعض العسل في كوب من الماء وشربه في الصباح. 2-ماء الليمون تناول كوب من الماء وبه قطرات من عصير الليمون يساعد على لياقة الجسم وتعزيز الصحة العامة، ويعمل الماء بالليمون على تطهير خلايا الجسم، وضبط مستوى الضغط في الجسم، ويحتوى ماء الليمون على فيتامين سي، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي تناول كوب من ماء الليمون، يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم. 3-منقوع بذور الشيا تحتوي بذور الشيا على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تعمل على ضبط ضغط الدم، وبالتالي يساعد وضعها في الماء لمدة نصف ساعة ثم تناول الماء على ضبط ضغط الدم، ويمكن تكرار تناول تلك المشروبات يوميًا لمدة شهر للحصول على نتائج فعالة. 4-الماء بالعسل يمكن للعسل والماء السيطرة على مستويات ضغط الدم المرتفعة، وفقًا لكتاب "The Complete Book of Ayurvedic Home Remedies" للدكتور فاسانت لاد، فإضافة ملعقة صغيرة من العسل و10 قطرات من خل التفاح إلى كوب من الماء الساخن وتناوله في الصباح الباكر يساعد في الحد من الكوليسترول، ويحافظ على توسع الأوعية، وتنظيم ضغط الدم.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا