Share this article

تطبيق جديد من أبل لجذب مستخدمي أندرويد

تسعى أبل لجعل انتقال مستخدمي أندرويد إلى iOS أكثر سهولة، فقد قامت الشركة العملاقة بإطلاق تطبيق يدعى " Move to iOS " – وهو يعني انتقل إلى iOS ــ يجعل عملية نقل البيانات من أجهزة أندرويد إلى iOS بسيطة للغاية، ورغم أن أبل لم تملك الوقت الكافي للتحدث عن هذا التطبيق الجديد خلال مؤتمر WWDC يوم البارحة إلا أنها قامت بعرضه على صفحة مزايا iOS 9.

وتنوه أبل أن التطبيق يساعد المستخدمين على نقل المحتويات مثل جهات الاتصال والرسائل وصور الكاميرا ومقاطع الفيديو وعلامات الويب وحسابات البريد الإلكتروني والتقويم والخلفيات وغيرها بشكل لاسلكي وآمن، كما أنه إلى جانب ذلك سيساعدهم على إعادة بناء مكتبة التطبيق وسيقوم باقتراح التطبيقات المجانية التي كان المستخدمون يحبونها للتحميل على متجر التطبيقات App Store، وفي الوقت الحالي فإن أي تطبيقات مدفوعة الأجر كان المستخدمون يستعملونها سوف تضاف بشكل سريع على قائمة المستخدم على iTunes.

 
ورغم أن هذه الميزة بشكل منفرد لن تقنع مستخدمي أندرويد بالانتقال إلى iOS إلا أنها ستجعل عملية الانتقال هذه أكثر سهولة وسلاسة بكل تأكيد، وإذا أخذنا بعين الاعتبار معدل الانتقال المتزايد من أجهزة أندرويد إلى أجهزة أيفون منذ إطلاق هاتفي أيفون 6 و أيفون 6 بلس فإنه من غير المستبعد أبداً أن يكون هذا التطبيق ذو فائدة كبيرة.
 
و يمكن لمستخدمي أندرويد الآن أن يقوموا بمبادلة الأجهزة الحالية بمبالغ مالية يستطيعون استخدامها لشراء هاتف أيفون جديد، ورغم وجود هذا البرنامج على هواتف أيفون المستخدمة منذ سنوات إلا أن أبل قامت بتوفيره بشكل مفتوح لمستخدمي أندرويد شهر آذار/مارس الماضي.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا