Share this article

تحذير من استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

خلصت دراسة علمية حديثة، إلى أن استخدام الهواتف الذكية أثناء تناول الوجبات الرئيسية، يؤدي إلى السمنة والأمراض المرتبطة بها. وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون الذي شاركوا في الدراسة، أن الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم في نفس وقت تناول الطعام، يستهلكون سعرات حرارية أكثر بنسبة 15 بالمئة، مقارنة مع الأشخاص الآخرين.

ووفقا للدراسة، فمن شأن التحديق في شاشة الهاتف الذكي، جعل الإنسان لا ينتبه إلى كمية الطعام التي تناولها عادة.

  وقال مارسيو جلبرتو، المؤلف الرئيس للدراسة التي أجريت بالتنسيق مع الجامعة الاتحادية في البرازيل ومركز طبي في هولندا، إن استخدام الهواتف الذكية، أثناء تناول الوجبات، يؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية والدهون بحسب سكاي نيوز.

وأضاف: "أصبحت الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية مصدر  رئيسي لـ"تشتيت" العقل أثناء تناول الوجبة. لافتا إلى أنه حتى الأطفال يتأثرون بذلك السلوك.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا