Share this article

تحذير لمستخدمي نظام أندرويد: رسالة مخادعة وفيروس يخترق هاتفك

حذرت تقارير تقنية حديثة من الاختراقات الكثيرة لهواتف المستخدمين عبر برنامج واتساب، وبالأخص في الهواتف التي تعتمد نظام أندرويد، حيث يستغل الهاكرز ثغرة أمنية لتثبيت برامج خبيثة سرا على الهاتف والإيقاع بالضحية وجهات اتصاله.

وكشف خبير التقنية لوكاس ستيفانكو ثغرة أمنية في نظام أندرويد تتيح تمرير رسالة تحوي برامج خبيثة، تنقل المستخدم بعد النقر عليها إلى تطبيق «مزيف» لربح الأموال، عبر توجيهه إلى موقع يشبه «جوجل بلاي». وفور إعطاء الأذونات المطلوبة تكرر الدودة الخبيثة الرسالة الاحتيالية بشكل خفي إلى جهات الاتصال، وذلك وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ومحتوى الرسالة هو: «حمل هذا التطبيق وفز بهاتف محمول، ويدعوك إلى النقر على عنوان URL يبدو كأحد الروابط للخداع».

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا