Share this article

الهالات السوداء حول العينين.. 6 أسباب غير متوقعة

 توجه أصابع الاتهام إلى السهر الطويل وقلة النوم عند ظهور الهالات السوداء حول العينين.

إلا أن أسباباً أخرى يجهلها الكثيرون، يمكن أن تتسبب في هذه الهالات، يجب معرفتها، قبل التفكير في علاج المشكلة من جذورها، حسب صحيفة هافينتغون بوست الأمريكية.

1- العامل الوراثي
بعض الناس لديهم تصبغ داكن على الجلد تحت أعينهم أكثر من الجلد في أماكن أخرى على وجوههم، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

وهذا العامل، بحسب الدكتورة مريم زماني، جراحة العيون في لندن وراثي. على سبيل المثال، لاحظت أن سكان جنوب شرق آسيا، أكثر عرضة لهذا النوع من التصبغ تحت العينين.

2- الأمراض الجلدية الالتهابية
الذين يعانون من التهابات في الجلد مثل الصدفية، أو الأكزيما على الوجه، قد يواجهون مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، فالأكزيما والصدفية من الحالات الالتهابية، ويمكنهما التسبب في حُمرة أو تغميق في الجلد.

3- فرك العينين
يمكن لفرك العين أن يؤثر على المنطقة المحيطة بطرق مختلفة، سواءً بالتصبغ أوالأوعية الدموية أسفل الجلد، ويمكن أن يصبح الجلد أكثر سماكة وداكناً أكثر من المناطق الأخرى.

4- الحساسية
الهالات السوداء تحت العين يمكن أيضاً أن تحدث لدى بعض المصابين بالحساسية، ولها علاقة بالأوعية الدموية تحت الجلد حول العينين، فالحساسية تسبب زيادة الهستامين في الجسم، ما يمكن أن يوسع الأوعية الدموية.

5- الجفاف
عندما ينخفض مستوى السوائل في الجسم، يصبح الجلد جافاً ويبدو داكناً بسبب الظلال وليس التصبغ.

6- الشيخوخة
مع التقدم في السن، تصبح البشرة أرق، لذلك تبدو الأوعية الدموية أكثر وضوحاً، بالإضافة إلى فقدان الدهون، الذي يُظهر المنطقة المحيطة بالعين بلون داكن.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا