Share this article

السعودية تشهد أول دوري نسائي لكرة القدم

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم إمكانية ضم لجنة الحكمات السعوديات لكرة القدم تحت مظلة اتحاد القدم من خلال لجنة الحكام الرئيسية التابعة له وذلك في خطوة لتطوير مستوى التحكيم النسائي السعودي.
وأكدت صحيفة "الوطن" السعودية أن الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية يسعى "بقوة وسرعة على تجهيز حكام كرة قدم من النساء للمشاركة في بطولات كرة القدم النسائية في المملكة، وكذلك دوريات الجامعات التي تجري سنوياً، وذلك من منبع الاهتمام والدعم اللذين تجدهما الرياضة النسائية والمجتمعية في المملكة، تعزيزاً لصحة المرأة من جهة وتمكينها من جهة أخرى". وكان الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية أطلق في وقت سابق ثلاث دورات حكام كرة القدم للنساء في كل من جدة والرياض والدمام ضمن المرحلة الأولى من سلسلة دورات حكام معتمدة للفتيات في المملكة. وكانت بطولة كرة القدم النسائية الخليجية التي أقيمت في المنطقة الشرقية في فبراير/شباط الماضي بمشاركة 16 فريقاً (11 فريقاً سعودياً و5 خليجية) شهدت حضور أول تجربة لمعلقة سعودية في الرياضة السعودية وهي الإعلامية هيلة الفراج، وينتظر أن يقام دوري نسائية لكرة القدم في نسخته الأولى من نوعه في منطقة أبحر بجدة يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بوجود لجنة حكام من السيدات، وعلى مستوى عال من التأهيل الفني والبدني. وخفف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود منذ حوالي ثلاث سنوات القيود الاجتماعية على المرأة؛ وذلك في إطار خطة طموحة تحمل اسم (رؤية 2030) كشف عنها في العام 2016 بهدف تنويع الاقتصاد السعودي بحلول العام 2030، وتشمل زيادة مشاركة المرأة في القوة العاملة وفي المجتمع السعودي المحافظ بطبعه.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا