Share this article

"السعودية تستضيف أول "نزال محتشم" لمصارعات "دبليو دبليو إي

تستضيف السعودية اليوم نزالاً نسائياً للمصارعة بين مقاتلات WWE في مباراة استعراضية، تأتي ضمن "موسم الرياض" الترفيهي، في أول تجربة من نوعها تشهدها البلاد التي أعلنت وزارة الخارجية فيها أمس استقبالها 77ألف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة في غضون 33 يوماً فقط، غالبيتهم من الصين والمملكة المتحدة.
وقالت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي" في بيان لها إن النزال "يقام لأول مرة في العاصمة الرياض" التي بدأت حاضنة للمهرجانات والحفلات العالمية وأشهر الأحداث الرياضية من أجل جذب أكبر عدد من السياح. مصارعة بلباس محتشم ويجمع النزال النسائي نجمتي WWE نتاليا ولايسي إيفانز على أرض استاد الملك فهد الدولي شرق الرياض. وبحسب المسؤولة ستيفاني مكمان، فإن اختيار المشاركتين، جاء لكون نتاليا "تعد أسطورة في المصارعة النسائية ولها العديد من الإنجازات, ولايسي امرأة جديدة تسعى لأن تكون قدوة في جميع أنحاء العالم". المصارعتان سترتديان زياً محتشماً بحسب تصريح المصارعة السابقة ونائبة الرئيس التنفيذي لـWWE مكمان قبيل اللقاء المرتقب في تغريدة لها، إذ قالت "علينا أن نحترم ثقافة الدولة التي سنزورها" . الانفتاح المتسارع السعودية التي بدأت للعالم بوجه مختلف بعد الاصلاحات التي أطلقها ولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، أطلقت قبل نحو شهرين التأشيرة السياحية للمرة الأولى في تاريخها، وأعلنت الغاءها فرض التأشيرة عن 48 دولة حول العالم غالبتها من دول أوروبا، في خطوة أرادت بها تشجيع السياح على القدوم للبلاد الحاضنة للعديد من المعالم والفعاليات النادرة على مستوى المنطقة والعالم. واستضافت البلاد التي تهدف للوصول إلى 30 مليون سائح حول العالم بحلول العام 2030 أشهر الأحداث الرياضية أهمها " كأس السوبر الإيطالي " وسباق الفورمولا إي" إضافة إلى اتفاقية مع WWEتقضي بإقامة منافسات المصارعة العالمية بشكل حصري لمدة 10 سنوات. يأتي نزال السيدات اليوم ضمن فعاليات "موسم الرياض" الذي يشمل 100 فعالية ترفيهية واستعراضية وفنية ويستمر لـمدة 70 يوما، ويهدف لاستقطاب ملايين الزوار من السكان المحليين والعالم.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا