Share this article

إطلاق موقع إلكتروني لاختبار احتمال الإصابة بفيروس كورونا

أطلق مركز الطب العام والصحة العمومية في مدينة لوزان السويسرية موقعا للانترنت، يمكن لكل واحد منا أن يعتمده في أن يقيم درجة مخاطر العدوى المحتملة بفيروس كوفيد-19 التي ربما يتعرض لها.
ويقترح هذا الموقع، الذي يحمل اسم "كورونا تشيك" نموذج أسئلة للعموم، وأخرى لفائدة المهنيين في قطاع الصحة. ويمكن الاستجواب الموجه إلى العموم من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة أن يعرف الواحد منا درجة الخطورة التي تحيط به، بحسب "يورونيوز". فإذا كنت تعاني من عدوى على مستوى الجهاز التنفسي مثلا، دون أن تكون سافرت إلى منطقة ظهر فيها فيروس كوفيد-19، أو التقيت بأحد الأشخاص الذين أكد أحد المخابر إصابته، فإن النظام المطروح يقدم لك النتيجة التالية: "لا يشتبه في إصابة بفيروس كورونا". إلى العموم: https://coronavirus.unisante.ch/en/evaluation وينصح موقع "كورونا تشيك" العموم بما يلي: *علامات فيروس كوفيد-19 مشابهة لنزلة البرد الموسمية (انفلونزا)، ومن المرجح جدا في موسم الانفلونزا أن تكون مصابا بنزلة برد، لذلك ينصح بالبقاء في البيت، وإذا تعكرت حالتك الصحية قم باستدعاء الطبيب. *تجنب إلى أبعد حد ممكن التوجه لاستشارة طبيب أو مركز استعجالي بشكل مفاجئ، قبل الإعلام المسبق. * احترم كل ما يتعلق بالشروط الصحية. إلى المهنيين في قطاع الصحة: https://coronavirus.unisante.ch/en/professionnels أما بالنسبة إلى موظفي قطاع الصحة، فإن موقع "كورونا تشيك" يقترخ وسيلة لهؤلاء المهنيين تتمثل في توجيهات وجملة من الروابط، تمكن الأطباء من معرفة مدى استجابة مرضاهم لمقاييس "الحالات المشتبه" فيها.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا