Share this article

أول مطار في مكة المكرمة خاص بالحج والعمرة

كشف أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود عن تخصيص أرض في مكة المكرمة غرب السعودية ضمن مشروع الفيصلية لتكون مطاراً خاصاً بالحج والعمرة.
وأوضح الأمير خالد الفيصل، أمس الإثنين، أن المطار الجديد سيكون مرتبطاً بمطار الملك عبد العزيز بجدة، وسيتم إنشاؤه بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني. وأضاف أن الخطوات التنفيذية لمشروع الفيصلية ستبدأ بعد أن تم الانتهاء من كافة الدراسات والمخططات الخاصة بالمشروع، والذي يعد امتداداً لمدينة مكة المكرمة ويستهدف إنشاء مدينة ذكية فيها. ويشغل الأمير خالد الفيصل أيضاً منصب رئيس اللجنة المركزية للحج، كما يشغل منصب مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو الابن الثالث من أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية. وسيكون المطار الجديد أول مطار في مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث تستقبلان ملايين الحجاج والمعتمرين سنوياً من جميع أنحاء العالم على مدار السنة.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا