Share this article

أنتبه.. الكوليسترول المنخفض يزيد مخاطر الجلطة الدماغية

عادة ما يشجع الأطباء المرضى على خفض مستويات الكوليسترول في الدم لتحسين صحة القلب، لكن دراسة جديدة أظهرت أن الأشخاص الذين يقل مستوى الكوليسترول السيء لديهم لديهم عن 70، يواجهون مخاطر أكبر في الإصابة بالجلطة الدماغية مقارنة بأولئك الذين يقل مستواه لديهم عن 100 ولكن أكثر من 70.
ووفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا ونشرتها "ديلي ميل"، فإن الكوليسترول المنخفض جدًا يزيد مخاطر الإصابة بنزيف دماغي بنسبة 169٪ ، وذلك- نتيجة ضعف الأوعية الدموية وانفجارها. وأظهرت الدراسة الجديدة أن الكوليسترول يتراكم داخل الأوعية الدموية بحيث يضطر القلب إلى ضخ الدم بقوة فتمتلئ شرايين الدماغ بالدهون مما يعرضها للتخثر، فتتحول إلى جلطات فيتوقف تدفق الدم في داخلها، وبالتالي يمنع وصول الأكسجين إلى الدماغ وتحدث الجلطة.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا