Share this article

أدراج عبارة "إن شاء الله" في قاموس "دودن" الألماني

اعتمد القاموس الذي يعتبر مرجعا شاملا في المعاني وقواعد الإملاء، كتابة العبارة بصيغة ''inschallah'' بالألمانية على موقعه الإلكتروني.
وأوضح القاموس أن هذه العبارة ذات جذر عربي، وشائعة جدا لدى المسلمين، بحسب مانقلت وكالة "الأناضول" التركية. ولم يصدر بيان بعد فيما إذا كانت "إن شاء الله" ستدرج في النسخة المطبوعة الجديدة من القاموس، أم لا. يذكر أن ألمانيا افتتحت عددا من المدارس لتعليم اللغة العربية، في الوقت الذي طالب به عدد من الأستاذة الجامعيين بتدريس اللغة العربية في كمادة إلزامية لمواجهة تحدي إدماج أكثر من 320 ألفا من أطفال اللاجئين الذين يتكلمون لغة الضاد. واقترح رئيس جامعة كوينه لوغيستيك بهامبورغ البروفيسور توماس شتروهوته تعميم تدريس اللغة العربية مادة إلزامية لجميع التلاميذ بكل المدارس الألمانية من السنة الأولى حتى الثانوية العامة.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا