Share this article

"آبل" تسحب تطبيقا مستخدما في هونغ كونغ بعد تحذير صيني

سحبت "آبل" الخميس تطبيقا للنقل داخل المدن يسمح لسكان هونغ كونغ بتحديد مواقع رجال الشرطة على خارطة، حسب ما أعلن مطور التطبيق، وذلك بعدما اتهمت إحدى وسائل الإعلام الصينية المجموعة الأميركية بمساعدة الحركة المطالبة بالديموقراطية عن طريقه.
ونقل مطورو تطبيق "هونغكونغماب.لايف" في بيان، عن "آبل" قولها لهم إن "تطبيقكم استخدم بطرق تعرض إنفاذ القانون وسكان هونغ كونغ للخطر". وأضافت "آبل" أن "التطبيق يكشف مواقع الشرطة وتحققنا مع مكتب هونغ كونغ للأمن المعلوماتي ومكافحة الإجرام التقني من أن التطبيق استخدم لاستهداف الشرطة ونصب كمائن لها وتهديد الأمن العام وأن مجرمين قاموا باستخدامه لإيذاء سكان في مناطق يعرفون أن لا وجود للشرطة فيها". وتابعت أن "استخدام التطبيق ألحق ضررا خطيرا بهؤلاء المواطنين". وكانت إحدى وسائل الإعلام الصينية كتبت أن هذا التطبيق "يساعد بشكل واضح مثيري الشغب". وتشهد هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة الواقعة في جنوب الصين، منذ أربعة أشهر احتجاجات وتحركات شبه يومية، تطورت في الأيام الأخيرة إلى مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين راديكاليين، وترافقت مع أعمال تخريب واسعة النطاق. وكتبت صحيفة "تشاينا ديلي" الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني الأربعاء "لا أحد يريد جر +آبل+ إلى الاضطرابات في هونغ كونغ. لكن الناس محقون عندما يعتقدون أن آبل تخلط بين الأعمال والسياسة وحتى الأعمال غير القانونية". وأضافت الصحيفة الصينية أنه "على أبل أن تفكر في عواقب قرارها المتهور وغير الحكيم".

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا