ظاهرة اختفاء مياه ما تسمى “البحيرة المفقودة” الجبلية، في وسط ولاية أوريغون الأميركية، وهي الظاهرة التي تحدث سنوياً في أواخر فصل الربيع، حيث تفقد البحيرة مياهها بسرعة، عبر فجوة أرضية في قاعها يبلغ اتساعها حوالي مترين، وتتحول أرضية البحيرة إلى أرض بلا مياه في أواخر الربيع فقط. وفي وقت مبكر من فصل الربيع التالي، تمتلئ البحيرة بالماء مرة أخرى، مع ذوبان الثلوج من جبال كاسكيد المحيطة، وتتراكم المياه بسرعة أكبر من سرعة فقدانها من خلال الثقب الموجود في قاع البحيرة. تجدر الإشارة، أن هذا الثقب الموجود بالبحيرة صنعته الحمم البركانية.
زيارتي اليوم لبار الشوكولاتة، مطعم مخصص للشوكولاتة، يقدم لك اختيارات كثيرة تصنع جميعها من الشوكولاتة. دخلت المكان وكان مزدحم للغاية، والمكان كله عرب ولا يوجد أجانب عكس كل المطاعم أغلبها (ميكس) بين الجنسيات. العاملين في المكان كلهم آسيويين، بس صوتهم عالي لأنهم دايما يضحكوا مع بعض ويرقصوا ويتجننوا وهذا لطيف. كيكه نوتيلا بالآيس كريم فانيلا والكيك شخصياً كان حلو والحشو حلو جداً من النوتيلا، وهي شخصياً الشكولاتة اللي فيها نوتيلا والآيس كريم لطيف جداً، والصوص بتاعهم حلو، أنا بحب ميكس السخن جداً مع الساقع جداً، بيعمل صدمات للمخ وبيدي نشوة رهيبة للشخص اللي بياكل المخ، بيتحير فـأحاسيسك بتتسوح، أنا فرحان ولا زعلان بوحوح ولا بقي متجمد، وكل ده معاه لسعات سكر سريعة جداً كده بتجري في كل أنحاء البق. عجبتني جداً تشوكلت فوندو أو الفوندو بوت، عبارة عن شكولاتة سايحة وتحتها شمعة عشان تفضل سخنة. بس هما مسألونيش أصلاً أنا حابب نوع شكولاتة إيه اللي هيتحط في البوت. في أي مكان تاني بيقولك عايز إيه نوع الشكولاتة، يا إلا بيبلغك إيه النوع المستخدم في البوت، أصل الشكولاتة دي بالذات أذواق وأنواع وجودات مختلفة. النسكافيه كان حلو طبيعي وعامل توازن، لازم قهوة مع الأكل ده، ولبن عشان يطري ويزحلق الكيك ويسيح بسخونيته كمية الشكولاته اللي بتاكلها دي. التجربة كانت متوسطة والخدمة برضه متوسطة، عندهم حاجات حلوة وحاجات وحشة جداً، مطعم احترت فيه. الأسعار بالدرهم تشوكليت فوندو 61 نوتيلا كيك 44 النسكافيه 22 عنوان المطعم: تشكوليت بار، ميردف سيتي سنتر، دبي طريقة عمل كيك الشوكولاتة (فيديو) https://www.youtube.com/watch?v=Tsl8ZTo3OtE
أعلنت مجلة (فوربس) أن مؤسس شركة "مايكروسوفت" العملاقة للبرمجيات، بيل غيتس، استعاد منصبه كأثرى رجل في العالم، من الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل، كارلوس سليم، حيث بلغت ثروة الأول 76 مليار دولار. وذكرت المجلة أن غيتس تمكّن من استعاده لقبه كأغنى رجل في العالم في العام 2014، بعد أن زادت قيمة ثروته العام الماضي 9 مليارات دولار، لتصل إلى 76 مليار دولار. يذكر أن غيتس احتل هذا المنصب طوال 15 عاماً من بين 20 عاماً. وقد أطاح غيتس بسليم الذي خسر مليار دولار من قيمة ثروته، ما سبّب تراجعه إلى المركز الثاني. وحافظ رجل الأعمال الإسباني، أمانسيو أورتيغا، على مكانه في المركز الثالث في القائمة، بعد أن زادت قيمة ثروته بنحو 7 مليارات دولار، لتبلغ 64 مليار دولار. وحل رجال الأعمال الأميركيين، وارن بافيت، رابعاً (58.2 مليار دولار)، ولاري إليسون خامساً (48 مليار دولار)، وتشارلز كوتش سادساً (40 مليار دولار)، وديفيد كوتش سابعاً (40 مليار دولار)، وشيلدون أديلسن ثامناً (38 مليار دولار)، والأميركية كريستي والتن وأسرتها تاسعاً (36.7 مليار دولار)، والأميركي جيم والتن عاشراً (34.7 مليار دولار).
كافحت الشابة ماما كاكس (25 عاماً)، أحد أخطر الأمراض التي مرت على تاريخ البشرية، إذ شخصت إصابتها بسرطان العظام في سن الـ15، بعد انتشاره في جسدها بشكل كبير. وبالرغم من خطورة وضعها الصحي تمكنت "كاكس" من مصارعة المرض وهزيمته بعدما اضطر الأطباء لبتر رجلها من الفخد. وبرجل واحدة نجحت كاكس في دخول عالم الأزياء والموضة من أبوابه الواسعة إذ تعمل حاليا عارضة أزياء اشتهرت صورها على الانترنت بشكل ملفت. في ريعان شبابها أخبرها الأطباء بأنها لن تستطيع العيش لأكثر من ثلاثة أسابيع، ولكن توقعات الأطباء خابت أمام عزيمة كاكس التي أرادت التمسك بالحياة بأي ثمن. فبعد تلقي العلاج المكثف والتغذية الصحية، استطاعت المراهقة التغلب على هذا المرض الفتاك.  قوة إرادة وعزيمة "كاكس" جعلانها المثل الأعلى لكل من يصارع المرض. وذكرت "ماما كاكس" في مقابلة لها مع البيان الإلكتروني عبر انستغرام، أنها تلقت المساعدة المعنوية والمادية من عائلتها المحبة، إذ تكفلت والدتها بنصف نفقات العلاج بعد أن تمت تغطية النصف الآخر من خدمات التأمين. تقول "كاكس". لطالما ألهمني الناس من حولي،  التقيت في المستشفى بأطفال يكافحون السرطان وهم أصغر سناً مني، وكنت أشكك بقوايا الداخلية إلا أن تغلبت إرادة العيش على ضعفي وتخلصت من المرض، وكما يقول المثل فإنك لا تعلم كم من القوة تملك حتى يكون خيارك الوحيد هو أن تكون قوياً". رفضت الملقبة بـ "ماما كاكس" الإفصاح للبيان عن اسمها الحقيقي وقالت  أن هذا اللقب يمثل شخصيتها الجريئة والقوية. ولدت "ماما كاكس" في أميركا ولكنها عاشت لعشر سنوات في جزيرة هاييتي بالبحر الكاريبي وتستقر حالياً في نيويورك أو "التفاحة الكبيرة". وما يميز هذه الشخصية هو قوة عزيمتها واصرارها لتكون في أفضل حال جسدياً ونفسيا فرغم فقدانها لرجلها اليمنى، فإنها تحافظ على قوامها الممشوق والمشدود. ألقت "ماما كاكس" الكثير من خطابات التوعية حول مرض السرطان في أميركا، وتزور بين الفينة والأخرى الجامعات والفعاليات لإلقاء محاضرات عن تجرتها الشخصية مع السرطان ودور كل من التغذية السليمة والكشف المبكر في تقليل خطر التعرض للوفاة. بعد تشخيصها بالمرض، أخبرها الأطباء بأنه عليها الخضوع للعلاج الكيميائي وأنها من الممكن أن تفقد رجلها اليمنى، وهذا ما حدث. كان هدف "كاكس" هو قهر المرض ومتابعة الحياة، فكانت في زيارة دائمة إلى المستشفى لمدة عامين غير قلقة من فقدانها لرجلها اليمنى، بل ما كان يشغل بالها هي الآثار الجانبية للعلاج الذي قد يؤدي إلى ضعف الرؤية ومشاكل في السمع والقلب، ولكنها مع ذلك كانت مستعدة  لتحملها في سبيل قهر السرطان. عشق "كاكس" السفر كثيراً، وتعمل حالياً عارضة أزياء لشركة أوشحة شعر في نيويورك تعرف باسم “فانم دجانم" وتعني باللغة الهايتية "المرأة القوية". وتسعى هذه الشركة لتمكين المرأة من إظهار جمالها وقوتها، لذلك اختارت "ماما كاكس" كأول عارضة لعلامتها كونها تمثل الجمال والقوة. تحب الشابة ارتداء أوشحة الشعر، والأكثر من ذلك، ربطات الشعر التي تحكي قصة صناعتها. تقول "كاكس" ، إنني أعرض لهذه الشركة وبين فينة وأخرى نقوم بعمل جلسة تصوير، وأقوم بإنزال ثمارها على برنامج التواصل الاجتماعي "الإنستغرام". إلى جانب ذلك، تعمل "ماما كاكس" منسقة برامج خيرية في مشروع عالمي غير ربحي يعرف بـ"بيلد أون"، يهتم ببناء مدارس في أفقر بلدان العالم. وصرحت "كاكس" للبيان بأنها تقوم بالتخطيط لمشاريع لتعليم طلاب مدارس الثانوية، إضافة إلى تنظيم محاضرات لتسليط الضوء على القضايا المحلية والعالمية. حصدت كاكس على شهرة كبيرة من خلال نشر صورها على انستغرام إذ جذبت الأنظار بقوامها الممشوق وجمالها الذي غطى إعاقتها، وألهمت صورها العديد من اليائسين عبر العالم فتحولت إلى رمز للتحدي والإصرار.  
كنت طفلاً شقياً للغاية يصعب أن أجلس في مكان واحد لخمسة دقائق متصلة، وكانت والدتي تشكو مني كثيراً؛ لكن والدي كان يرد بكل ثقة، أن شقاوة الأطفال علامة على ذكائهم، وكان هذا الرد يسعدني كثيراً ويجعلني فخوراً بنفسي، حتى قرأت عن الطفل الهندي Kautilya Pandit الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، والذي يعتبرونه أذكى طفل في العالم حسبما ذكرت صحيفة THE TIMES OF INDIA في الحقيقة تبخر فخري بذكائي وأصابتني الدهشة مما يفعله هذا الصبي النابغة الذي أطلقت عليه الصحيفة لقب جوجل، حيث يُعتبر هذا الطفل موسوعة كاملة متحركة، وهبه الله قدرة فائقة تجعله قادراً على فَهم واستيعاب وحفظ مئات المعلومات المتعلقة بالمجالات كافة، مثل الأحياء والجغرافيا والسياسة، كما تمكن هذا الطفل الصغير خلال 3 أشهر فقط من حفظ معلومات هائلة وضخمة عن عدد السكان ومصادر الدخل القومي والعملة والديانة والتاريخ والثقافة المتعلقة بنحو 213 دولة حول العالم. وأصبح Kautilya Pandit شخصية شهيرة في الهند، يزور المدارس ويجيب على أسئلة الطلاب، حيث يتحداه عديد من طلبة المدارس ويلقون عليه أسئلة دقيقة وصعبة، لكنه يتمكن من الإجابة عنها بسهولة وسرعة من دون تردد أو خوف؛ لكنه أيضاً لا ينسى شكر والديه في أي مناسبة، إذ يعتبرهما السبب الرئيسي وراء ذكائه ونبوغه بفضل تشجعيهما له طوال الوقت. إنه طفل مدهش ويبدو مشروع عبقري قادم، أتمنى ألا يضل الطريق. رحل والدي -رحمه الله- قبل أن يعرف قصته، وربما يغير رأيه في ذكاء ابنه الذي كان مهتماً بمتابعة توم وجيري وكابتن ماجد في تلك المرحلة. شاهد الفيديو
أبتكر باحثون من المملكة المتحدة مرحاضا يولد الكهرباء من البول. يحول المرحاض المبتكر الميكروبات الحية التي تتغذى على البول إلى طاقة كهربائية. وقريبا يستفيد من هذا الاختراع مناطق مظلمة من مخيمات اللاجئين بعد أن اختبره طلبة في المملكة البريطانية المتحدة بنجاح.  نفذت هذه الأعمال في إطار مشروع للتعاون بين وكالة أوكسفام للإغاثة (Oxfam International) وجامعة وست إنجلاند في بريستول. قبل سنتين استخدم الباحثون 24 خلية من الخلايا التي تستفيد من البكتيريا التي تتغذى على البول وحولوا ذلك إلى طاقة كهربائية، حيث كانت تلك الطاقة كافية لتشغيل هاتف محمول. وفي المرحاض الجديد هذا العام استخدم الطلاب 288 خلية وقود ميكروبية. ويعتزم الباحثون استخدام ألف خلية في النسخة التالية من ابتكارهم لكي يحصلوا على طاقة كهربائية تكفي لإنارة مخيم للاجئين. يقول أحد الأساتذة الذي قاد التجربة إن الإمدادات الوفيرة والمجانية من البول هي التي تجعل هذا الابتكار مفيدا لوكالات الإغاثة لاستخدامه ميدانيا في مخيمات #اللاجئين.  
كشفت الأشعة السينية (X-ray) وجود طفل، عمره 8 سنوات، مختبئاً داخل حقيبة سفر، في محاولة لتهريبه إلى إسبانيا. وأوقفت الجمارك امرأة مغربية عمرها 19 سنة، كانت تتصرف بطريقة مثيرة للشك، وتحاول عبور الحدود، وتحديداً عند سبتة الإسبانية، وفق ما نقل موقع “ميل أون لاين”. وتوقع عناصر الجمارك العثور على مخدرات داخل أمتعة الامرأة، إلا أنهم صدموا عندما وجدوا الطفل داخل أمتعة الامرأة. وقال متحدث باسم حرس الحدود الإسباني، إنهم حددوا امرأة من ساحل العاج اعترفت أنها والدة الطفل وكانت تنتظر وصوله. وأضاف المتحدث: كان يمكن أن ينتهي الأمر بصورة تراجيدية. واعتقلت الأم، الحاصلة على إقامة مؤقتة في جزر الكناري مع الامرأة المغربية التي نقلت الطفل داخل الحقيبة، إضافة إلى رجل من ساحل العاج أيضاً هو والد الطفل.
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يبادرون إلى ترتيب أسرّتهم في الصباح فور الاستيقاظ من النوم أكثر سعادة وإنتاجية من غيرهم. وأظهرت الدراسة التي أجراها موقع "هانش" وشملت حوالي 68 ألف شخص، أن 59% من الذين شملتهم الدراسة لا يرتبون أسرتهم في الصباح، في حين أن 27% فقط منهم يرتبون أسرتهم، أما الباقين فيدفعون المال لآخرين يتولون عنهم هذه المهمة. وفي الوقت الذي يمكن أن يكون ترتيب السرير في الصباح هو آخر همك، إلا أن هناك العديد من الاسباب التي تجعل هذا النشاط أمراً أساسياً في حياتك بحسب موقع إليت دايلي: 1- الخروج من السرير يدرك الكثيرون أن الخروج من السرير عند الصباح أمر صعب للغاية، وطالما كان السرير في حالة فوضى فهو يغري بالعودة للنوم، أما بعد عملية الترتيب التي لا تستغرق أكثر من دقيقتين، فيزول هذا الشعور. 2- أول إنجاز في الصباح يشعر الإنسان بالنشاط والفخر بعد ترتيب السرير كونه أنجز أول مهمة في ذلك اليوم، وتزيد لديه الرغبة بإنجاز المزيد من المهام الأخرى. 3- إعادة الترتيب إلى الغرفة تعكس غرفة النوم الحالة النفسية للإنسان، فإذا كانت مرتبة ونظيفة تعطيه الحافز على العمل والنشاط، أما الغرفة الغارقة في الفوضى فتزيد الرغبة بالنوم والكسل. 4- زيادة الإنتاجية والسعادة من أهم النتائج التي كشف عنها استطلاع موقع "هانش" أن 71% من الذين يرتبون أسرّتهم عند الاستيقاظ من النوم قالوا إنهم سعداء في حياتهم، في حين أن 62% من الذين لا يرتبون أسرتهم أكدوا أنهم لا يشعرون بالسعادة. 5- الاستعداد لإنجاز المهام غير المرغوبة بالتأكيد لا يرغب الكثيرون بداية نهارهم بترتيب السرير كونه مهمة مزعجة وخاصة عن الاستيقاظ من النوم، ولكن عند إنجاز هذه المهمة ستكون أكثر قابلية للتعامل مع مهام أخرى غير مرغوبة خلال باقي اليوم. 6- الانتظام في عادات إيجابية أخرى يساعد ترتيب السرير بشكل يومي كل صباح على الانتظام في عادات إيجابية أخرى، بما ينعكس على حياتك بشكل إيجابي ويمنحك الشعور بالرضا والسعادة
في سابقة ربما تعد الأولى من نوعها في العالم، اكتشفت سيدة أمريكية أن طفليها التوأم من والدين مختلفين، بعدما أجريت فحوص الحمض النووي لكلا الطفلين بناءاً على أمر من القاضي. وتصدرت السيدة التي تعيش في ولاية نيوجرسي الأمريكية ولم يتم الكشف عن هويتها عناوين الصحف المحلية، وذلك بعد اكتشاف ولادة طفليها التوأم من والدين مختلفين، فيما يعرف بحالة "تعدد الإخصاب" والتي تحدث مرة كل 13 ألف حالة ولادة للتوائم. وكانت المرأة تطالب بالحصول على نفقة لإعالة طفليها، وذكرت اسم رجل واحد أمام القاضي على اعتبار أنه والد الطفلين، لكنها اعترفت بخيانة شريكها مع رجل آخر في غضون أسبوع واحد قبل حملها بالطفلين التوأم بحسب موقع إليت دايلي. وأمر القاضي بإجراء فحص للحمض النووي لتحديد والد الطفلين، وكانت المفاجأة بأن الطفلين على الرغم من كونهما توأم، إلا أن والد كل منهما مختلف عن الآخر. وأصدر القاضي بعد التأكد من الحالة الغريبة، بأن يدفع الرجل الذي ذكرت والدة الطفلين اسمه في البداية نفقة لأحد الطفلين فقط والذي ثبت أنه والده الحقيقي.
شهدت المطاعم المتنقلة في دبي انتشارا واسعا في الشوارع السياحية ولاقت رواجا كبيرا بين السياح والمقيمين لما تقدمه من مأكولات خفيفة وطازجة بأسعار بسيطة. وتعتبر هذه الشاحنات المتنقلة الخيار الأفضل للمأكولات السريعة في المناطق السياحية التي تعج بالمطاعم الفاخرة والمكلفة أحيانا. خلال تجولنا في مهرجان أذواق دبي" الذي احتضنته المدينة بين 12 إلى 14 مارس الجري، التقت عدسة البيان بشاحنة طعام «فيدا» وهو مطعم متنقل تحت إدارة فندق ومنتجع فيدا الفاخر وسط مدينة دبي. يقدم المطعم الموجود بشكل دائم وسط مدينة دبي، مختلف أنواع الساندويشات والصلصات والمأكولات الخفيفة والسلطة والتحلية فضلا عن المشروبات بمختلف أنواعها. تحفظ المواد التي تدخل في تحضير الساندويشات والمأكولات الخفيفة والمشروبات في ثلاجات خاصة داخل وخلف الشاحنة. ورغم صغر حجم هذه الأخيرة إلى أنها تتسع لفرن صغير للطبخ وفرن آخر للتسخين، وأدراج من الألمنيوم لتخزين المأكولات والخضروات المقطعة مسبقا، ومكان لتنظيف المعدات ومنصة للتحضير. ويقول الشيف التنفيذي لفندق ومنتجع فيدا، سبنسر لي بلاك، أن المطاعم المتفلة في دبي، انطلقت وانتشرت بسرعة البرق، فبعد نجاح أول شاحنة أكل لعلامة فيدا، يعتزم الفندق إطلاق شاحنة أكبر بمعدات مطبخية أكثر، لتغطية الطلب المتزايد. وأكد بأن المأكولات التي يقدمها مطعم "فيدا" المتنقل صحية وطازجة، ويتم حفضها بعناية في 4 ثلاجات داخل الشاحنة الألمانية الصنع والتي تتحمل حرارة صيف دبي. أما عن الأسعار، يقول سبنسر أنه يحاول ابقاء الأسعار منخفضة قدر الإمكان إذ تتراوح بين 5 إلى 30 درهما للوجبة. وأكد الشيف بأنه حرصا على علامة "فيدا" يقدم المطعم المتنقل وجبات صحية ومتكاملة في أماكن نظيفة وهادئة.  
كشف «محمد رسول خوري وأولاده»، بالشراكة مع سافيللي - جينيف، عن أول هاتف ذكي فاخر يصمم خصيصاً للنساء، ويبدأ ثمنه من 33 ألف درهم، ويصل إلى 400 ألف درهم. وتم تصميم وتصنيع الهاتف يدوياً في سويسرا كقطعة مجوهرات ثمينة نُحتت من المعادن النّفيسة، ورُصّعت بالأحجار الكريمة، حيث استخدم في تصميمه الذهب الوردي المصقول عيار 18 قيراطاً، والألماس الناصع البياض، الدقيق المعالم، والجلد الذي تم انتقاؤه بعناية، إضافة إلى الخزف الحديث المقاوم للخدش. وأوضح أليساندرو سافيللي أن الهاتف الجديد يعتبر قطعة من المجوهرات، وليس مجرد وسيلة للاتصال، وتضمنت المجموعة التي طرحت منه وتحمل اسم «جاردن سيكري» أو «الحديقة السرية» 11 موديلاً، ستعرض للمرة الأولى في بعض أكثر المتاجر والمحال تميزاً في العالم، بما فيها «هارودز» و«برانتون» ابتداءً من شهر يوليو. وأوضح أن الأسعار تختلف من فئة إلى أخرى، ووفقاً لمواصفات الهاتف، ويتم استخدام أفضل الخامات في تصنيع الهاتف، مثل الذهب من عيار 18 قيراطاً، والجلود النادرة، مثل جلود النعام والتمساح وغيرها، إضافة إلى السيراميك المضاد للخدش، كما يتم ترصيعها بأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة، مثل: الألماس والزمرد والياقوت والزفير. وأشار يوسف خوري إلى أن «سافيللي» صمم ليعكس شخصية صاحبه، إذ يمكن أن يختار مقتني الهاتف بعض المواصفات التي تناسبه، ويمكن مع الوقت تغييرها، مثل تغيير اللون، أو الغطاء الخارجي، فهو صمم ليبقى طويلاً مع صاحبه، كما يتم تحديث نظام عمله وتطويره كل ما أحتاج إلى ذلك، لافتاً إلى أن الهاتف يتمتع بضمان عامين، إلى جانب خدمة ما بعد البيع، التي تتم في مركز تابع للشركة المصنعة في جنيف بسويسرا.  
يعتزم الممثل الإماراتي عادل فاروق دخول عالم صناعة السينما في بوليوود، ليكون بذلك أول ممثل إماراتي يخوض هذه التجربة. ويتميز فاروق بموهبته الفطرية في التمثيل، وقدرته على الغناء بطلاقة باللغتين الهندية والأوردو؛ وقد شـارك أخيراً كممثل في أحد أنجح الأعمال الدرامية الناطقة بالهندية، فضلاً عن إنتاجه ألبومات موسيقية عدة باللغة الهندية. وتتنوع مواهب فاروق بين الفن والرياضة؛ إضافة إلى توليه مهام نائب كابتن منتخب الكريكيت الإماراتي قبل بضعة أعوام، دخل عادل المشهد التلفزيوني الهندي نهاية العام الماضي، بعد تجسيده دور شخصية الشر الرئيسة في المسلسل الهندي «بارواز» المكون من 13 حلقة، والذي حقق شعبية واسعة بعد عرضه على قناتي «زي تي في الشرق الأوسط»، و«إكسبريس باكستان»؛ ولم يكتفِ عادل بلعب دور الخصم الرئيس للبطل ضمن هذا المسلسل الذي سيتواصل عرضه على الشاشات الهندية صيف هذا العام، بل شارك في أداء أغنية المسلسل أيضاً. وقال فاروق «لطالما سحرني التنوع الكبير لأفلام بوليوود التي بدأ تعلّقي بها منذ طفولتي، وأعتبر نفسي مغنياً وممثلاً شغوفاً، وأتطلع لتحقيق انطلاقتي الكبرى قريباً في السينما الهندية، وعندما أتيحت لي فرصة المشاركة في مسلسل (بارواز)، لم أتردد لحظة واحدة في خوض هذه التجربة، وفي المستقبل، أتخيل نفسي جزءاً من عالم التمثيل والغناء في بوليوود». وأصدر فاروق عام 2010 ألبومه الأول، تحت عنوان «داستان»، وضم باقة من الأغاني الهندية المتميزة. وطرح بعدها مجموعة من الأغاني الفردية التي تصدرت قوائم الأغاني الأكثر نجاحاً. وأضاف فاروق: «دائماً كنت أحب إدخال بعض النفحات الهندية إلى موسيقى الروك، كما أقوم بتأليف بعض أعمالي مستمداً إلهامي من أشهر مطربي هوليوود وبوليوود على حد سواء». يشار إلى أن فاروق أبرم عقداً مع شركة «وايت ووتر» للعلاقات العامة، التي ستتولى إدارة شراكاته الفنية وعقود الدعم التجاري.  
اعتمد مجلس أمناء نادي النوايا الحسنة الدولي ترشيح الإعلامية بقناة دبي الرياضية، الزميلة حصة الرياسي، لشغل منصب سفيرة للنوايا الحسنة، وسيتم الإعلان رسمياً عن هذا الترشيح في احتفالية تنصيب سفراء النوايا الحسنة، مطلع شهر يونيو المقبل. وتلقت الرياسي رسالة تهنئة من رئيس النادي، الذي تمنى لها التوفيق في كل ما يخدم الإنسانية. ونادي النوايا الحسنة منظمة مدنية غير حكومية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، يضم سفراء للنوايا الحسنة من أنحاء العالم كافة، جميعهم من الشخصيات والنجوم اللامعين، منهم على سبيل المثال من الوطن العربي: حسين الجسمي، وعادل إمام، وأعربت الرياسي عن سعادتها البالغة بهذا الترشيح، الذي اعتبرته تكليفاً يحمّلها مسؤولية كبيرة تجاه القضايا الإنسانية.
تفاخر شركة تويوتا، وعبر سياراتها "ميراي 2016"، بأحدث ما توصلت إليه من علوم تكنولوجيا الوقود الحيوي الصديق للبيئة، بعد أن نشر العملاق الياباني تفاصيل سيارته التي يمكن لها أن تعمل على شتى انواع المخلفات الطبيعية بما فيها روث الأبقار، من خلال غاز الهيدروجين المستخلص منها. وتقضي التكنولوجيا الحديثة، في تجميع روث الابقار، وتحويلها وعلى درجات عالية إلى غاز الهيدروجين، على أن يتم تجميعه ونقله إلى محطات وقود خاصة، يتم من خلالها تعبئة خزان سيارة "ميراي" الكفيل بجعلها قادرة على الاندلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 9 ثواني، والسير لمسافة 480 كيلومتراً قبل أن يحتاج إلى تعبئته لمرة أخرى. وبحسب مصادر تويوتا، فإن سعر سيارتها الصديقة للبيئة في الاسواق العالمية سيبدأ من 58 ألف و325 دولار، ما يعادل 214 ألف درهم  
الصفحة 354 من 354

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا