Share this article

7 نصائح لرجيم ماء ناجح

تعاني الكثير من السيدات من ارتفاع الوزن بسبب نقص النشاط البدني واقتصار حركتهن على المنزل أو محيط العمل، لأن الأنشطة الرياضة تتطلب الكثير من الوقت والجهد على مدار اليوم، وهو الأمر الذي تفتقر له ربات البيوت في العادة، لذلك يمثل الريجيم أحد أنجع الوسائل للتخلص من الوزن الزائد، وريجيم الماء هو أقل الحميات الغذائية تكاليفا، إلا أن اتباعه لا يجب أن يتجاوز فترة الأسبوعين في أقصى الحالات لإعادة تطبيقه بعد أسبوع واحد من الراحة، ليسترد في تلك الفترة الجسد الفيتامينات والبروتينات الضرورية التي سيفقدها خلال فترة الريجيم.

    شرب الماء على مدار اليوم

عليك أن تشربي الماء على مدار اليوم لتغطية الشعور بالجوع وتمكين الجسم من امتصاص الأملاح المعدنية المتوفرة فيه.

    شرب كوب من الماء قبل كل وجبة

عليك شرب كوب من الماء قبل كل وجبة لإجبار معدتك على عدم قبول الكثير من الطعام ولتوفير شعور بالشبع بسرعة.

    استبدال المشروبات الغازية والعصائر بالماء

امتنعي تماما عن شرب الماء المحلى أو المشروبات الغازية والعصائر خلال فترة الريجيم للتخفيض قدر الإمكان من كمية السكريات التي يستقبلها الجسم.

    اشربي الماء البارد

حاولي شرب الماء البارد قدر الإمكان لأنه يسبب في دفع الجسم إلى حرق الحريرات لمقاومة الشعور بالبرد.

    أنقصي من كمية الملح

أنقصي من كمية الملح في الطعام قدر الإمكان لتجنب تأثيراته السلبية وللإنقاص من أثره على الجهاز الهضمي.

    استبدلي وجبة العشاء بشرب الماء

عليك أن تتخلي خلال فترة الريجيم عن وجبة من الوجبات الثلاث، وننصحك بالتخلي عن وجبة العشاء، والتي ستجعلك تشعرين بالجوع طيلة الليل، الأمر الذي يفرض على الجسم حرق الدهون.

    تجنبي الأطعمة المشبعة والسكريات

عليك خلال هذه الفترة التخلي نهائيا عن الأطعمة التي تحتوي دهونا مشبعة وسكريات، واستبدالها بالخضر والغلال والحليب، ويجب أن لا تتواصل فترة الحمية الغذائية لأكثر من أسبوعين.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا