Share this article

7 أطعمة تحميك من حروق الشمس في الصيف

يعتبر فصل الصيف فرصة مناسبة للتنزه، وقضاء الأوقات على الشاطئ أو الاستمتاع بالسباحة وغيرها من النشاطات الترفيهية التي يفضلها كثيرون.
ويستخدم أغلب الأشخاص الكريمات الواقية من الشمس أثناء الخروج للتنزه، أو الذهاب للشواطئ لتلافي الأضرار الناتجة عن طول فترة التعرض لأشعة الشمس. وتؤكد دراسات علمية حديثة أن هناك عدد من الأطعمة التي تفيد في حماية الجلد من الأضرار التي تلحق به نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وفق موقع "ريدرز دايجست" الأميركي، ومن بينها: 1.الحمضيات تحتوي على عنصر الليمونين، الذي يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل 34 في المئة، بحسب دراسة نشرتها جامعة أريزونا الأميركية. 2.الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في وقف التلف الجيني لخلايا الجلد التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية، بحسب دراسة لجامعة ويسكونسن. 3.الجزر يحتوي الجزر على مادة كاروتينات، وأكدت دراسات علمية سابقة أن الكاروتينات تقلل من شدة حروق الشمس، كما توجد هذه المادة أيضا في الفواكه والخضراوات ذات اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي. 4.الفراولة تعمل على حماية الجلد من حروق الشمس وتساهم في علاجها في حال وقوعها، وذلك لوجود فيتامين "سي" فيها بشكل كبير، كما تساهم الفراولةفي قتل "الجزيئات" التي تعمل على نشر الخلايا السرطانية. 5.الرمان غني بمضادات الأكسدة، ومن بينها حمض الإيلاجيك، الذي يحمي خلايا الجلد من التلف في حالة التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 6.الطماطم تحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، والمفيد لبشرة الإنسان، وتساهم الطماطم في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. وأظهرت دراسة بريطانية أن النساء اللاتي تناولن الطماطم لاحظن انخفاضًا في تهيج الجلد وإحمراره بعد التعرض للشمس لفترة ذويلة. 7.العنب الأحمر فاكهة صيفية مضادة لأشعة الشمس، وغنية بمركب "ريسفيراترول" الذي يمكن أن يمنع الضرر الخلوي، المؤدي بدوره إلى سرطان الجلد.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا