Share this article

3 وصفات للاستفادة من البطيخ

من منا لايحب تناول البطيخ في فصل الصيف؟ فاكهة لذيذة وتتميز بفوائدها الصحية الكثيرة، كما أثبتت العديد من الدراسات أنها تقي البشرة من عدة مشاكل وتساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، ناهيك عن أنها تعمل على تفتيح لون الجلد وغيرها من الفوائد والوصفات التي سنقدمها لك اليوم من خلال هذا المقال.
فوائد البطيخ يحمي البشرة من حروق الشمس بسبب احتوائه على مادة الكاروتينيد المعروفة بأسم اللايكوبين التي تقلل من احمرار الجلد الناجم عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية. تفتيح البشرة وإزالة التصبغات لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة خاصة الجلوتاثيون الذي سيخلصك من البقع الداكنة كما أنه يحفز انتاج الميلانين. يقي البشرة من التلوث البيئي بسبب احتوائه على حمض أميني يعرف باسم L-citrulline الذي يتم تحويله في الجسم إلى حمض أميني آخر يسمى L-arginine.8 يحمي بشرتك من تقلبات المناخ الجافة والباردة. يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C والتي تلبي 25٪ من احتياجات الجسم والذي يتدخل في انتاج الكولاجين. يقشر البشرة وسيخلصك من جميع الأوساخ والشوائب الموجودة على سطح الجلد لأنه يحتوي على حامض الستيريك وحامض الماليك. يمكنك تطبيقه على بشرتك من 3-4 مرات في الأسبوع. الوصفة الأولى تحتاجين إلى المكونات التالية: قطع بطيخ ملعقة من الجليسيرين كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم صفي المزيج، باستخدام قرص من القطن، مرري الخليط على بشرتك ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق. الوصفة الثانية تحتاجين إلى المكونات التالية: كوب من قطع البطيخ ملعقة من البندق المفروم قومي بسحق حبات البطيخ ثم أضيفي البندق وقلبي المكونات جيدًا. اشطفي بشرتك بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لمكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. الوصفة الثالثة تحتاجين إلى المكونات التالية: ملعقة زبادي كوب من قطع البطيخ لتفتيح لون البشرة وللتخلص من البثور والحبوب عليك سحق قطع البطيخ ثم أضيفي الزبادي. طبقي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا