Share this article

هذه الأطعمة تساعدك على التخلص من الدهون

عرض موقع هيلث مجموعة من الأغذية التي أشار إلى دورها الكبير في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وجاءت على الشكل التالي:
زيت الزيتون: هو من أحسن الزيوت و أفضلها للصحة العامة. يساعد زيت الزيتون على التوازن الهرموني و ينشط جهاز المناعة ويقلل نسبة الكوليسترول، ولكن يجب ألا يستخدم فى الطهي، لأن تسخين زيت الزيتون يغير من مكوناته. اللوز والفواكه المجففة: تحتوي على البروتين و الألياف و الكالسيوم، كما أنها تمد الجسم بالطاقة التى يحتاجها. وهي أيضاً تحفز حرق الدهون وتحافظ على نسبة السكر فى الدم، و تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3، وتحمي الجسم من السمنة. البروكلي: غذاء مثالي لتقليل الوزن يحتوي على الألياف وفيتامين سي، وهو ايضاً غني بالكالسيوم، ما يعمل على تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء، كما يحسن عملية الهضم و يقوي جهاز المناعة. الفراولة: تحتوي على كمية كبيرة من الماء و الألياف، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ما يجعلها من أفضل أنواع الفواكه، برغم ذلك فإنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة، كما تساعد على سيولة الدم وتحافظ على نسبة الصوديوم، وتقلل من امتصاص السكر والدهون.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا