Share this article

لمرضى السكر.. لا تتناولوا هذه الفاكهة

حذّر الطبيب البريطاني الشهير، مايكل موسلي، من أربعة أنواع فواكه لاحتوائها على مستويات عالية من السكر قد تتسبب في بعض المشكلات، مشيراً الى أن الفواكه الاستوائية الحلوة، مثل المانغو والأناناس والبطيخ والموز مليئة بالسكر.
وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أضاف موسلي أن التوت والتفاح والكمثرى خيارات أكثر أماناً للتحكم في نسبة السكر في الدم. وأشار موسلي إلى أن السكر، الذي تحصل عليه من تناول الطعام، يمد الجسم بالطاقة، لكنه حذر من تجاوز مستويات معينة يمكن أن يصبح سكر الدم قوة مدمرة، حيث يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري (2) لهذا التهديد، لأنهم إما لا ينتجون ما يكفي من الأنسولين، أو أن الأنسولين الذي ينتجونه لا تمتصه الخلايا.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا