Share this article

للحماية من أمراض القلب وتعزيز المناعة.. 5 فوائد للكسكسي

الكسكسي من الحبوب لذيذة المذاق والتي تحضر بأكثر من طريقة، ويحتوي الكسكسي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، فلا يعد كونه وجبة مفضلة فقط، وإنما يقي من الكثير من الأمراض، ويصنع من طحين القمح أو الذرة.
في التقرير التالي، فوائد الكسكسي الصحية، وفقا لموقعي "Webmd" و"Healthline". 1-الحد من الأمراض يحتوي الكسكسي على السيلينيوم أحد مضادات الأكسدة الذي يساعد على إصلاح تلف الخلايا وتقليل الالتهابات، كما يساعد على الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، كما تعمل مضادات الأكسدة على تقليل تراكم الكوليسترول الضار بالجسم وخاصة على الأوردة وجدران الشرايين، بالإضافة إلى أهميته لحماية الغدة الدرقية من التلف وإنتاج الهرمونات. 2-الحماية من السرطان يساعد السيلينيوم الموجود في الكسكسي على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسة أجريت على أاكثر من ربع مليون شخص، أن المستويات العالية من السيلينيوم في الدم تحمي من الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية، كما أن انخفاض نسب السيلينيوم في الدم يمكن أن يسبب الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى أن زيادة نسبته في الدم مشاركة مع بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين سي، و، هــ، يساعدوا في الحد من الإصابة بسرطان الرئة خاصة للمدخنين. 3-تعزيز نظام المناعة يعمل السيلينيوم على تعزيز نظام مناعة الجسم، ويساعد في الحد من الالتهابات عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي في الجسم، كما أنه وفقًا لبعض الدراسات تساعد مستويات السيلينيوم المرتفعة في الدم على تعزيز الاستجابة المناعية في الجسم، لأنه نقصه يمكن أن يضر بوظائف وخلايا المناعة. 4-مصدر جيد للبروتين النباتي يحتوي الكسكسي على البروتين النباتي، الذي يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان وأمراض القلب، وذلك وفقًا لبعض الدراسات، ويتكون الجسم من حوالي 16 إلى 20% من البروتين المصنوع من الأحماض الأمينية التي تشارك في كل عملية التمثيل الغذائي في الجسم. 5-مصدر جيد للألياف يعد الكسكسي كامل الحبوب مصدر جيد للألياف، التي تساعد في الحد من ارتفاع السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، كما تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى الحد من حدوث الإمساك بسبب نقل الطعام بسرعة عبر القناة المعوية.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا