Share this article

كيف تخسر وزنك بدون حرمان؟

هناك بعض التقنيات الغريبة التي أثبتت فعاليتها، وهي قائمة بشكل أساسي على خداع العقل، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام:

- الأكواب الطويلة والرفيعة: الخداع البصري هنا سيجعلك تستهلك ٢٥٪ إلى ٣٠٪ أقل من المشروبات سواء كانت المشروبات الغازية أو حتى العصير؛ والسبب أن الناس بشكل عام يميلون الى إعادة ملء الكؤوس القصيرة والعريضة، لذلك احرص على استبدال أخرى رفيعة وطويلة بها.

- الحلوى المغلفة: إن كنت تعشق الحلوى والشوكولاتة فحاول شراء الأنواع المغلفة؛ إذ تبين أن معدل تناول الحلوى ينخفض بنسبة ٣٠٪  إن كان على الشخص اختبار عناء فتحها.

- موقعك على المائدة: لا تجلس إطلاقًا في مكان يتيح لك الوصول بسهولة الى جميع الأطباق، فأفضل موقع هو على طرف المائدة الذي  يجعل مهمة الوصول إلى الأطباق أصعب؛ ما يقلص كمية الطعام التي ستتناولها.

- الانتباه لفترة «التوقف»: جميع الأشخاص خلال تناولهم الطعام يصلون لتلك المرحلة التي يتوقفون فيها للحظات قليلة جدًّا عن تناول الطعام. هذا يعني أنك تشعر بالشبع، لكن بما إن الشخص لم يختبر بعد الشعور بالتخمة؛ فهو يعاود تناول الطعام مجددًا. انتبه لهذه الفترة وحين تلاحظ قيامك بها فهذه إشارتك لمغادرة المائدة.

- شم الخضار والفواكه: أثبتت الدراسات أنه كلما ارتفع معدل تنشق رائحة الطعام قل الشعور بالجوع. الرائحة يمكنها أن تخدع الدماغ ليظن أنه يتناول الطعام فعليًّا. التفاح والموز والنعناع مفيدة جدًّا وتأثيرها أقوى من الأنواع الأخرى من الفواكه والخضار.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا