Share this article

فوائد الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي

  دبي-وكالات فوائد الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي امر جيد العلم به، كون القولون العصبي من ابرز امراض المعدة الشائعة والتي يعاني منها العديد من الاشخاص وتؤثر على حياتهم بطريقة سلبية.

ومرض القولون العصبي ناتج عن اختلال وظيفي مؤقت في الجهاز الهضمي، يمكن ان يتسبب ببعض الاعراض كالاصابة ب انتفاخ البطن و الغازات والامساك او الاسهال او كليهما، مع الام شديدة في البطن والاصابة بالاكتئاب والتوتر والقلق.

يمكن علاج القولون العصبي من خلال بعض الادوية التي يصفها الطبيب، او اللجوء لبعض العلاجات الطبيعية ومنها النعناع واليانسون والحلبة والزنجبيل الذي نتحدث عنه في موضوعنا اليوم اضافة الى طرق استخدامه لهذه الغاية.

فوائد الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي
يساعد تناول الزنجبيل على استرخاء العضلات الملساء للامعاء، ما يؤدي للتقليل من الالام الناجمة عن الحركة الزائدة لهذه العضلات، وهي الحالة التي تحصل في القولون العصبي.

كما ان الزنجبيل فعال في خفض التهاب القولون العصبي، نظراً لاحتوائه على بعض المواد مثل زينجيبارين وشوقولز وساينول وغيرها من المواد الفعالة.

فوائد عامة للزنجبيل على صحة الجهاز الهضمي
• يعالج القيء والغثيان.

• يساعد في التخلص من انتفاخ البطن والغازات كما يعالج عسر الهضم.

• يحسن حركة المعدة ويزيد من امتصاص البروتينات والدهون.

• يفتح الشهية ويخفض معدل الحامض المعوي.

• مضاد للاسهال و المغص.

هناك طريقتان لتناول الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي:-

الطريقة الاولى تكون ببرش الزنجبيل او فرمه ناعماً جداً بمقدار ملعقة كبيرة ثم وضعه في ترمس الماء الحافظ للحرارة واضافة لتر واحد من الماء البارد وتركه لمدة 12 ساعة قبل شرب مقدار كوب صغير من الشاي منه وبمعدل مرة واحدة كل 3 ساعات.

اما الطريقة الثانية، فهي تتمثل بوضع 50 جرام من الزنجبيل المطحون مع نصف كوب من الماء المغلي وترك الخليط حتى يبرد ثم اضافة ملعقة صغيرة من الخل وشربه عند الشعور بالالم.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا