Share this article

شاي زهرة الآلام لتحسين المزاج وتحفيز الرغبة الجنسية

زهرة الآلام من الزهور العشبية لها أكثر من 500 نوع ، يتم استخدامها مثل مشروب الشاي ولها فوائد صحية عالية يضم العديد من الفوائد الصحية المختلفة بما في ذلك القدرة على الحد من القلق و علاج اضطرابات النوم والأرق والقضاء على الاكتئاب و تحسين المزاج وتخفيف أعراض انقطاع الطمث وتحفيز الرغبة الجنسية وشفاء الجلد من القروح والالتهابات والمساهمة في انخفاض ضغط الدم والأنواع الرئيسية المستخدمة من الشاي هي باسيفلورا إنكارناتا، تنمو في أمريكا الشمالية والجنوبية تم دخولها في الآونة الأخيرة لأسواق الأوربية والآسيوية لها استخدامات طبية مختلفة يتم تخمير الأوراق مثل الشاي لها فوائد غذائية وصحية عالية الاسم العلمي ” Passiflora incarnata” تحتوي الأوراق المخمرة من الزهرة على مواد ومضادات أكسدة قوية و مستويات علية من كل من هارمين، الفلافونويد والأحماض العضوية، مثل لينولينيك، بالميتيك وحمض الميريستيك، فضلا عن مختلف الأحماض الأمينية، الكومارين، ومضادات الأكسدة الأخرى ( harmine, flavonoids and organic acids, such as linolenic, palmitic and myristic acid, as well as various amino acids, coumarins,) لمسحوق الزهرة عدد من الفوائد الصحية العالية سوف نتعرف عليها في السطور المقبلة .

 فوائد شاي باسيونفلور ” Passionflower tea”

شاي باسيونفلور هو جيد لعلاج الأرق، والقلق، والإدمان وارتفاع ضغط الدم، والأكزيما، والصدفية، والاكتئاب، وانقطاع الطمث، وعدم الراحة الحيض، والعقم وغيرها من الحالات الالتهابية:

أعراض انقطاع الطمث: يعد انقطاع دورة الطمث من الأوقات الصعبة من عمر أي سيدة ويترطب عليها عدد من التقلبات المزاجية واختلال الهرمونات والأرق والقلق والهبات الساخنة يحتوي الشاي على مواد تساعد على تحقيق التوازن بين الناقلات العصبية الخاصة و يساعد في الإفراج عن حمض  غاما أمينوبوتيريك (غابا) (gamma-aminobutyric acid (GABA) المعروف عنه أنه يساعد على تحسين المزاج وتنظيم الهرمونات.

الإجهاد المزمن والاكتئاب: يعاني العديد من الأشخاص اليوم يحتوي المسحوق على المواد الكيميائية أهمها كيرسيتين وكامبفيرول (quercetin and kaempferol)، لتحسين المزاج والحد من مستويات هرمونات التوتر في الجسم تبقي الإنسان في طاقة وإيجابية ونشاط وتخفف من مشاعر التوتر والقلق و تشعرك بالراحة والاسترخاء.

الجلد: يتم تطبيق الشاي على الجلد مباشرة لعلاج الطفح الجلدي والأكزيما والصدفية وحب الشباب والندبات الجلدية والدمامل والحروق وأثار الحساسية يتم التطبيق الموضعي على الجلد مباشرة لتهدئة الأماكن الملتهبة .

الالتهاب: يحتوي الشاي على عدد من الأحماض العضوية ومضادات الأكسدة هي أفضل المركبات في الشاي تقضي على التهابات المفاصل الناتجة عن النقرس ويقضي على التهاب الأمعاء والبواسير وكما أن المكونات النشطة الموجودة تساعد في القضاء على عسر الهضم والإمساك أو الإسهال و تسهل من دفع البراز إلى الأمعاء وتعالج الانتفاخ والتشنج بالبطن وفضلا عن الالتهاب الناجم عن نشاط الجذور الحرة وعمليات الأيض الخلوي والإجهاد التأكسدي.

تحفيز الرغبة الجنسية: من فوائد الشاي المهمة والمنتشرة جدًا هو زيادة الرغبة الجنسية يزيد الشاي من انتاج هرمون التستوستيرون بالجسم مما يعطي الرجال دفعة قوية ويزيد من الخصوبة ويحسن من حركة الحيوانات المنوية ويزيد من عددها.

صحة القلب: يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدم يحتوي على حمض إدوليليك الذي يعالج ارتفاع ضغط الدم بالتالي يمنع من توتر الأوعية الدموية و يحد من تصلب الشرايين وله تأثير إيجابي على التخلص من الصداع والحد من الضغط على الشعيرات الدموية .

علاج اضطرابات النوم: من الفوائد الصحية الهامة جدًا التخلص من الأرق ومن خلال التأثير على مستويات الناقلات العصبية في الدماغ مع الفلافونويدات المواد الكيميائية النباتية لمنع الأرق والاستمتاع بنوم مريح يفضل تناول المشروب قبل النوم بساعة مع تغير الفراش وتهدئة الأنوار.

طريقة إعداد المشروب:

يمكنك الحصول على الشاي بتجفيف الأوراق الطازج من الزهرة وإضافة الماء الساخن لها ، ولكن الأفضل استخدام المسحوق الذي يتم بيعه في الأسواق قومي بإضافة ربع كوب من المسحوق إلى الماء في وعاء مقاوم للصدأ من ثم إضافة العسل أو السكر ، مع التقليب الجديد بحيث لا يسمح بترسب المسحوق أسفل الكوب ، يفضل تناول مرة يوميًا أو عند الضرورة مع استشارة خبير متخصص لابد من عمل الاختبار اللازم قبل التناول لأن المواد النشطة بالمسحوق تسبب الحساسية لبعض الناس ، كما أن الاستخدام الطويل للشاي يتسبب الغثيان والقيء وتعب المعدة .

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا