Share this article

رجيم الطبيعي لحرق الدهون

دبي ـ هدى محمد   يعاني العديد من الناس الزيادة في الوزن ويحاولون بشدة  نقص هذا الوزن الزائد, وإنقاص الوزن أمر صعب من خلال حمية الغذائية؛ وذلك بسبب كثرت الأكلات السريعة واعتماد أغلب الناس عليها، وبدا الحل الأسهل هو اللجوء إلى عمليات قص العمدة وشفط الدهون.

لكن أيضا هذه العمليات ليس بالأمر السهل، فهي تحتاج إلى أموال كثيرة، ولا يستطيع أي شخص أن يتحمل تكاليفها، وأيضا هناك أشخاص يخافون من العمليات, ولكن الان بدأ التسليط الضوء لحل لهذه المشكلة وعن طريق أشياء طبيعية وبدون تكلفة ولا تحتاج الي وقت ولها معفول قوي.

 

ومن هذه الأشياء هي شرب كمية كبيرة من المياه لا تقل عن 3 لتر يوميا, وأيضا صنع مشروب يتكون من ماء ونعناع وليمون أو أي نوع من الفاكهة التي تساعد علي إنقاص الوزن, يتم أستخدام النعناع وذلك لأنه من الأعشاب الطبيّة المفيدة، والتي لها دور فعّال جداً في علاج بعض الأمراض، ومنح الجسم المزيد من الصحة والحيوية.

 

إضافةً إلى ذلك فإنّ النعناع له فوائد كبيرة في إنقاص الوزن وحرق الدهون وإزالة الترهلات، حيث يمنح الجسم قواماً رشيقاً بدون آثارا جانبيّة، وهي طريقة آمنه وصحّيّة، ويدخل النعناع في العديد من الوصفات التي تعود على الجسم بنتائج مذهلة في تخفيف الوزن والوصول إلى الوزن المثاليّ، حيث إنّه يقلّل من شهية الشخص للطعام، ويخفّف الشعور بالجوع.

 

بينما الفاكهة التي تساعد علي إنقاص الوزن فهي تتميز بمحتواها الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، إضافة إلى السعرات الحرارية التي تقدمها فور تناول حصة أو أكثر منها، كما أنها مصدر للألياف والبكتين، كما وتحتوي على الكربوهيدرات لكن بنسبٍ متفاوتة.

 

 

من هذه الفاكهة التي تساعد على انقاص الوزن :

 

الجريب فروت حيت يعتبرمن الأصناف التي تحتوي علي سعرات حرارية قليلة؛ فنصف حبة متوسطة الحجم منها تحتوي على حوالي 37 سعر حراري، وبالتالي فهو تساعد في عملية إنقاص الوزن، سواء كان ذلك بتناولها كحبة كاملة أو شرب عصيرها الطازج .

 

يحتوي التفاح على نسبةٍ عالية من الألياف، كما أنه منخفض بمحتواه من السعرات الحرارية، إلا أنّه غنيّ بمجموعة من الفيتامينات والمعادن، وهذا ما يجعله أحد الأصناف التي تساعد على فقدان الوزن.

 

البرتقال يعرف بمحتواه الجيد من فيتامين ج، والثيامين والفولات، كما يوفّر بعض الألياف، كما أنّ لعصيره فوائد منوّعة؛ حيث أنّ كوباً واحداً من عصير البرتقال يحتوي على 85 سعرة حرارية و5 غرامات من الألياف الغذائية.

 

الفراولة من الأصناف التي تعزز من إنتاج هرمون الأديبونيكتين وهرمون الليبتين، وهما من الهرمونات التي تعمل على حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض، كما وتساعد على التئام الجروح الداخلية، وتعتبر مضادّةً للالتهابات.

 

الدراق صنف آخر محتواه قليل بالسعرات الحرارية، لكنّه يحتوي على كمية جيدة من الألياف والبوتاسيوم، إضافة إلى مضادات الأكسدة.

 

العنب البري: وهو واحد من الأصناف التي تحتوي على مستوبات عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان والشيخوخة، كما يُقلّل من ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم، وبالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

 

الليمون : يساعد علي تطهير الجسم من السموم وخاصة الأمعاء و إنقاص الوزن بطريقة سريعة و

 

 السيطرة على زيادة الوزن و استرخاء الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية و تقليل نسبة الدهون في الجسم.

 

آخر تعديل على الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2015

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا