يصنف الكيوي من الثمار الحمضية التي تساعد على حرق الدهون، يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ناهيك عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تلبي احتياجات الجسم. كما يجب أن نذكر أنه غني بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع لمدة أطول.
أكدت منظمة الصحة العالمية (WHO)  الاكتئاب هو اضطراب عقلي شائع تُعاني منه نسبة عالية من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
نشرت مجلة «تيك بيت» الإسبانية تقريراً تحدثت فيه عن خطر غسل جميع الأطعمة قبل تناولها، لأنها من الممارسات الخاطئة تماماً. ويعزى ذلك إلى أن بعض الأغذية لا تحتاج إلى الغسل قبل الاستهلاك، لأن تعرضها للماء قد يؤدي إلى تلوثها والتسبب في نتائج عكسية.

دراسة علمية تحذر من «جانك فوود»

حذرت دراسات عدة من أن تناول ما يعرف بالـ«جانك فوود» يشبه إلى حد بعيد إدخال «عدوى بكتيرية» إلى الجسم، بحسب ما أفادت دراسة علمية جديدة نشرتها مجلة Ibelieveinscience العلمية حول تأثير تلك الأغذية عالية الدهون في جهاز المناعة.
وجد العلماء أن المركّبات الموجودة في القهوة يمكن أن تبطئ أو حتى توقف نمو سرطان البروستاتا.
الكثير منا يعلم فوائد الحساء"الشوربة" في شفاء العديد من الأمراض وما لها من تأثير جيدعلى عظم الانسان ، ولكن هناك فوائد أخرى للأطعمة السائلة، وعندما ننجح في إنقاض الوزن بسرعة، يكون حافزنا لفقدان الوزن يكون مرتفعاً ،   وهذا يمكن تحقيقه عبر استبدال وجبات الطعام الاعتيادية بالأطعمة السائلة والحساء، بحسب دراسة أجريت مؤخراً.
اقترحت نتائج دراسة جديدة إمكانية خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري معاً بنسبة 70% من خلال اتباع 7 توصيات تتبناها جمعية القلب الأمريكية.
اكتشف العلماء أنّ تعديل جينٍ واحدٍ في الفئران يسمح لها بتناول كميّة الطعام التي ترغب دون اكتساب الوزن.
من المهم أن نحرص على مراقبة مستويات السكر والكولسترول لتجنب أي أضرار تقودنا للإصابة بإحدى الأمراض الصامتة التي قد تظهر بشكل مفاجئ لنا وتؤثر بطريقة سلبية على نمط حياتنا، والتي تشمل داء السكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية. وفي هذا المقال سنقترح عليك سيدتي وصفة عصير اليقطين التي تعمل على التحكم في معدلات السكر والكولسترول وتنجبنا مع الالتزام بنظام صحي وغذائي أي مضاعفات خطيرة.
خصلت دراسة حديثة إلى أن "سبيرولينا"، أو ما يعرف بـ"الذهب الأخضر"، قادر على تخفيض ضغط الدم، الذي يصيب كثيرا من الناس دون أن يدركوا ذلك.
حذّر خبراء تغذية من أن معظم الناس يتناولون أطعمة معيّنة بشكل شبه يومي، وبعضهم مدمن عليها، من دون أن يعوا تأثيراتها المدمرة. وذكر موقع «هيلثي آند بريتي» 10 أطعمة من بين مجموعة واسعة، لها تأثير خطير على الإنسان على المديين المتوسط والطويل.
 سواء كنت تستعد لاختبارات دراسية أو لمقابلة هامة في العمل يمكنك الاعتماد على زيت الروزماري لتنشيط ذاكرتك، أما إذا كنت قلقاً فسيساعد زيت اللافندر على الراحة. يساعد استنشاق هذه الزيوت على التغلّب على إجهاد المذاكرة عن طريق تحسين الوظائف الإدراكية.
يعتبر الزبيب من أشهر الفواكه المجففة ويوجد منه العديد من الأشكال والأنواع مثل الأصفر، البني والبنفسجي ويختلف اللون بإختلاف نوع العنب المستخدم فى الإنتاج، وطريقة إنتاج الزبيب هى تجفيف العنب فى الشمس أو عن طريق أجهزة مجهزة لتجفيف الفواكه ويمكن عمل ذلك بالمنزل بخطوة واحدة وبسيطة جداً هي غسل العنب جيداً ووضعه فى الشمس حتى يجف لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

هل تحب التمر؟ هذه أهم 7 فوائد

تحتوي التمور على عناصر مغذية وفيتامينات ومعادن تقدم فائدة كبيرة للجسم. وقد حدد الخبراء حسب "روسيا اليوم" أهم سبع خصائص للتمور تؤثر إيجابيا على الصحة.

الثوم.. يعالج ضغط الدم ويكافح مرض السرطان

للثوم قوة خارقة وأسرار عجيبة فقد دأب المصريون القدماء والبابليون واليونانيون والرومان والصينيون على استخدم الثوم كدواء، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني ويستخدم الكثير من الناس الثوم، لكنهم ربما لا يعرفون فوائده بالضبط، وقد تشجع هذه المعرفة من لا يستخدمون الثوم إلى إعادة النظر في استبعاده من أطباقهم.

الفستق لعلاج ارتفاع ضغط الدم

وجدت العديد من الأبحاث التي أجريت أخيراً، بأن تناول الفستق يساهم بشكل فعال في محاربة ضغط الدم. وبحسب إحدى الدراسات التي نشرت في دورية «إن سي بي سي» الطبية، والتي أجريت على 28 مريضاً بضغط الدم، تبين بأن هذا النوع من المكسرات يقلل من مقاومة الأوعية الدموية الطرفية، ويساعد في تخفيض ضغط الدم.
نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن بعض خبراء الصحة، أن هناك مشروبا بسيطا يمكن أن يساعد الأشخاص بفاعليه على الخلود إلى النوم في دقائق معدودة، وهذا المشروب مكون من الكركم وحليب اللوز.
كشف باحثون بريطانيون أن منتجات الزبادي مليئة بالسكر بنسبة تفوق تلك الموجودة في المشروبات الغازية، لذلك يجب على المستهلكين إدراك أنهم لا يتناولون منتجات صحية.

أفضل 13 عصير طبيعي لتعزيز مناعة الجسم

يعتبر جهاز المناعة، هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض.
نشر موقع “ديلي هيلث بوست” وصفة أسماها بالسحرية لإزالة السموم الكيميائية التي تشبعت بها رئتيك جراء التدخين ، وكذلك تساعد في اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين بسهولة.
يعتبر تناول الخبز أمراً اعتيادياً عند أغلب البشر في جميع الوجبات فتكاد لاتخلو مائدة منه.
بعض العادات قد يفضل تجنب القيام بها بعد تناول وجبات الطعام اليومية كي لا تسبب لنفسك الضرر، دعنا نعرفك على خمس عادات منها:
لطالم اعتقد الكثيرون بأن أحد أسباب البدانة هو الأكل في وقت متأخر من الليل، إلا أن دراسة نشرتها صحيفة " The Guardian" البريطانية أثبتت بأن النوم المتقطع هو أحد أسباب البدانة و ليس الأكل.
تسلط وسائل إعلام أميركية عديدة هذه الأيام الضوء على أهمية البروبيوتك للبشر وارتباطه بالنمو السليم والمناعة القوية.
يوصي خبراء الصحة والتغذية بتناول الكمثرى لأنها تحتوي على مواد لها تأثير قوي على خلايا الدم البيضاء، ما يجعل الإنسان أكثر حصانة ضد الأمراض.
توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون في الجمعية الملكية البريطانية للكيمياء إلى أن فاكهة العناب التي تعرف باسم «التمر الأحمر» بسبب التشابه بينهما، وهي من الأغذية فائقة الجودة في آسيا، يمكنها قتل الخلايا السرطانية.
الصفحة 1 من 107

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا